الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال لقائه الشيخ رائد صلاح- ابو علاء: لا تفاوض ولا اتفاق مع الاسرائيليين بدون القدس

نشر بتاريخ: 03/10/2008 ( آخر تحديث: 03/10/2008 الساعة: 21:56 )
القدس -معا- جدد احمد قريع "ابو علاء" رئيس الوفد الفلسطيني للمفاوضات النهائية، مفوض التعبئة والتنظيم لحركة "فتح" انه لا تفاوض ولا اتفاق مع الاسرائيليين دون القدس، رافضا بشكل قاطع تأجيل البت في هذه القضية الى ما بعد انتهاء المفاوضات النهائية.

جاء ذلك خلال لقائه الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية في الخط الاخضر "الجناح الشمالي" في مكتبه في ابو ديس امس الاول، حيث قدم له رزمة من الخرائط والوثائق الاسرائيلية التي تتضمن تخطيطا كاملا لتهويد المسجد الاقصى المبارك، من خلال اقامة سلسلة من الكنس اليهودية على طول حائط البراق.

وقال ابو علاء في معرض تعقيبه على ذلك، ان طلب رئيس الوزراء الاسرائيلي المستقيل ايهود اولمرت بتأجيل البت في قضية القدس يتفق مع هذه المخططات وينسجم معها بشكل كامل.

واضاف ابو علاء: القيادة الفلسطينية مصممة على انه لا تفاوض ولا اتفاق مع الجانب الاسرائيلي بدون القدس لان تأجيل البحث والبت في هذه القضية هدفه تمرير المخططات الاسرائيلية لتهويد المدينة المقدسة وخاصة منطقة المسجد الاقصى المبارك.

واشار رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض الى ان الشعب الفلسطيني يرفض المساس بمقدساته الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس، معتبرا ذلك تجاوزا للخطوط الحمراء وفرضا للامر الواقع على الارض في خطوة استباقية لنتائج المفاوضات النهائية.

من جانبه اعرب الشيخ صلاح عن دعمه ومساندته لتحركات القيادة الفلسطينية لحماية المسجد الاقصى المبارك ومدينة القدس.

ودعا الى تكاتف الجهود وانهاء الانقسام بين شطري الوطن لمواجهة التحديات والمخاطر التي تحيط بالمسجد الاقصى المبارك ، مشيرا الى ان استمرار الانقسام يعطي اسرائيل الضوء الاخضر للاستمرار في سياسة التهويد المتواصلة لمدينة القدس.

واكد ان الحركة الاسلامية ستواصل نشاطاتها وتحركاتها الداعمة للقدس وصمود اهلها ورفد الاقتصاد الفلسطيني في المدينة المقدسة من خلال ارسال الوفود الجماهيرية للتسوق من المدينة وخاصة في ايام الجمع والمناسبات المختلفة.

وقدم الشيخ صلاح والوفد المرافق له التهاني لابو علاء بمناسبة عيد الفطر السعيد، وتمنى من الله العلي القدير ان يعيده علينا وقد تحققت امانينا بالحرية والاستقلال.