اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي تناقش عددا من مشاريع القوانين

نشر بتاريخ: 26/11/2005 ( آخر تحديث: 26/11/2005 الساعة: 16:17 )
رام الله- معا- ناقشت اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم السبت وبرئاسة النائب د.عزمي الشعيبي رئيس اللجنة، عددا من مشاريع القوانين، وذلك في مقر المجلس التشريعي في مدينة رام الله.

وناقشت اللجنة خلال الاجتماع مشروع قانون إتحاد الغرف التجارية والصناعية واجراء عدد من التعديلات على مشروع القانون، وقررت تقديمه للمجلس لإقراره بالقراءة الأولى.

وكما ستقدم اللجنة للمجلس مشروع قانون مركز التجارة الفلسطيني بعد أن قامت بدراسته وإجراء بعض التعديلات على مشروع القانون، لإقراره بالقراءة الأولى.

وتناولت اللجنة التقرير الخاص حول المفاوضات والاتفاقيات الفلسطينية الاسرائيلية في مجال الطاقة الكهربائية، الذي ستقدمه إلى المجلس التشريعي في جلسته المنعقدة صباح غد الاحد.

وتضمن تقرير اللجنة عددا من النقاط التي توصلت اليها بعد لقائها د. عمر الكتاني وكيل سلطة الطاقة والمهندس غالب الشنطي المتخصص في مجال الطاقة، ورأت اللجنة أنه في ظل فرض إسرائيل لسياسة الأمر الواقع ووضعها شروط صعبة لتزويد الأراضي الفلسطينية بالطاقة، وفي ظل غياب إستراتيجية واضحة لدى الجهات الفلسطينية ذات العلاقة ، وعدم وجود ترجمة للإتفاقيات باللغة الانكليزية ما يشكل صعوبة أمام معظم المعنيين بمراجعة هذه الاتفاقيات وإبداء الرأي فيها، وستعمل اللجنة على وضع جملة من التوصيات ضمن التقرير ليتم التصويت عليها.