الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فريق المبادرة المحلية ومجموعة متطوعين يشاركون في حملة لمساندة مزارعي الزيتون.

نشر بتاريخ: 04/10/2008 ( آخر تحديث: 04/10/2008 الساعة: 18:11 )
غزة- معا- شرع فريق المبادرة المحلية - بيت حانون ومجموعة من المتطوعين الشباب اليوم بحملة بعنوان "شجرة الزيتون عنوان بقائنا" لمساندة ومساعدة مزارعين الزيتون في موسم قطف الزيتون وخاصة المزارعين في المنطقة الحدودية المنطقة العازلة.

وقالت المبادرة في بيان وصل وكالة "معا" :"المتطوعون في المبادرة المحلية قاموا بقطف ثمار الزيتون في منطقة سويلم شمال بيت حانون بالقرب من معبر ايرز حيث شارك في الحملة العشرات من الشباب المتطوعين الذين هرعوا لمساعدة المزارعين وتقديم العون لهم".

وقال صابر الزعانين منسق المبادرة المحلية للصحافيين عند انطلاق الحملة :" إننا ننفذ اليوم حلمة شجرة الزيتون لمساندة ومساعدة مزارعي الزيتون ودعمهم في قطف الزيتون ونعمل من هذا المكان على بعد أمتار من جدار الضم والتوسع مع الأراضي المحتلة وفاءً لشجرة الزيتون هذه الشجرة عنوان بقاء الشعب الفلسطيني والاحتلال يجرفها ونحن نعمل على زراعتها".

وأضاف الزعانين بأن هذه الحملة ستستمر لمدة أسبوع " أسبوع من العمل التطوعي " بهدف مساندة المزارعين وإعادة الاعتبار للعمل التطوعي هذا العمل الكبير".

ودعا الزعانيني المؤسسات المعنية لضرورة توفير مقومات الصمود للمزارعين في المناطق الحدودية، وتوفير الدعم للشباب المتطوعين في المبادرة المحلية من اجل الحفاظ على شجرة الزيتون.