الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "الوداد" تختتم دورة لتطوير مهارات فريق للدعم النفسي للمرأة والطفل

نشر بتاريخ: 05/10/2008 ( آخر تحديث: 05/10/2008 الساعة: 14:21 )
غزة-معا- اختتمت جمعية "الوداد" للتأهيل المجتمعي دورة لتطوير مهارات فريق للدعم النفسي للمرأة والطفل بواقع 12 ساعة تدربيه وبمشاركة 11 مشارك ومشاركة، وذلك في مقرها الرئيسي بمدنية غزة.

وقال د. بهاء الغلاييني نائب رئيس مجلس الإدارة: إن الهدف من الدورة هو تقديم الخبرات العلمية والعملية للمتخصصين في المجال النفسي.

وأضاف أنها تعمل على رفع مستوى الثقافة النفسية والاجتماعية فيما يتعلق بقضايا الأسرة، موضحاً أن الجمعية تسعى إلى إكساب الفريق النفسي مهارات الاتصال والتواصل الجيد القائم على الاحترام وتبادل الخبرات.

وأشارت إيناس الخطيب منسقة برنامج المرأة والطفل في جمعية "الوداد" إلى أنهم يقوموا بمتابعة وتوجيه فريق العمل من المنشطين والمتطوعين في البرنامج.

وأكدت على أن الجمعية تسعى لتعزيز كفاءة فريق العمل في الميدان من خلال عمل تدريبات تنشيطية للأطفال والأمهات، موضحة أن التدريب يعمل على إكساب مهارات قيادية وإدارية سليمة.

وأضافت الخطيب أنه تم اختيار فريق العمل في البرنامج من خريجي تخصص الإرشاد النفسي والخدمة الاجتماعية وأصحاب الكفاءات في مجال تخصصهم.

وأشارت إلى أن الدورة التدريبية تناولت موضوعات هامة في جانبيها النظري والعملي وهي آلية إدارة جلسة الأهالي والأخطاء الشائعة في تنفيذها وأسس التنشيط وأساليب التدخل النفسي في الجلسة، بالإضافة إلى آلية التدخل السليم في جلسات الإرشاد الفردي والجماعي والألعاب التنشيطية وأنواعها.

وشكرت الخطيب المدربين وفريق المتطوعين الذين ساهموا في أنجاح التدريب ومشاركتهم الفعالة في الدورة.