السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عباس زكي يجتمع بقيادة إقليم فتح في يطا ويشدد على ضرورة انجاح الحوار الوطني

نشر بتاريخ: 05/10/2008 ( آخر تحديث: 05/10/2008 الساعة: 16:40 )
الخليل -معا- قام عباس زكي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان بزيارة إلى مقر إقليم حركة فتح في يطا، وكان في استقباله أمين سر الإقليم علي الهريني، وأعضاء لجنة الإقليم.

ورحب الهريني في كلمة افتتاحية باسم يطا والإقليم بالضيف، شارحا الوضع التنظيمي والوضع الذي تعيشه حركة فتح ومؤسساتها الحركية.

وتناول الاجتماع القضايا السياسية والأوضاع التنظيمية الداخلية، وظروف أقاليم الحركة على امتداد العالم، ومشاكل الأطر الحركية بمختلف مستوياتها، والاستعدادات الجارية لعقد المؤتمر السادس لحركة فتح وما وصلت إليه اللجنة التحضيرية من انجازات حتى الآن.

وأفاد الناطق الرسمي للإقليم محمد أبو زهرة، أن قيادة إقليم فتح / يطا ناقشت مع زكي كافة هذه القضايا في إطار المسؤوليات التنظيمية على قاعدة النقد البناء للوصول بحالة البناء إلى درجة الاستنهاض المطلوبة.

وأوضح زكي خلال الاجتماع صعوبة وتعقيد الوضع السياسي القائم، :"وخاصة في الظروف الحالية التي تعيشها منطقتنا، وما نعانيه داخليا بسبب الانقسام بين جناحي الوطن وما تسببه حركة حماس من ضرب لفكرة الدولة وذلك بتمسكها بالانقلاب الذي نفذته في قطاع غزة".

وأكد أن الحوار الذي دعا له الرئيس وترعاه الشقيقة مصر في القاهرة فرصة يجب أن تستغل لإعادة اللحمة والوحدة الوطنية للأرض والشعب وذلك هو أهم مرتكزات الانتصار.

وقال زكي أن فتح ستعقد مؤتمرها السادس للحفاظ على الحركة وفكرها وبرنامجها وستصحح آليات العمل والبناء وتعود روح المبادرة والعمل الخلاق لكافة الأطر الحركية برنامج سياسي ونظام داخلي وبرنامج فاعل للبناء الوطني.

واستمع زكي لمداخلات واقتراحات أعضاء قيادة الإقليم زكي وأجاب على الكثير من التساؤلات التي طرحت خلال الاجتماع.