الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهل الضفة يؤكدون: آلو.. أنا من غزة .. حابب أتعرف عليك.. وأفضفض

نشر بتاريخ: 05/10/2008 ( آخر تحديث: 05/10/2008 الساعة: 19:23 )
جنين- تقرير معا- " الو.. مرحبا.. أنا من غزة.. حابب أتعرف عليك إذا من الضفة.. بدي أفضفض اللي في قلبي" هذه الكلمات سمعها العديد من المواطنين من الضفة الغربية وأعرب معظمهم عن دهشتهم من المكالمات التي يجريها العديد من أهل قطاع غزة وخاصة إن كان المتصل عليه من الضفة الغربية.

حيث اكّد عدد كبير من المواطنين وخاصة من الضفة الغربية أن اتصالات كثيرة تراودهم في جوالاتهم من مواطنين من قطاع غزة ليس إلا يريد التعرف ويفضفض ما في قلبه من الحياة الصعبة التي وصل بها أهل القطاع من حصار وقلة فرص العمل والملل الذي سيطر عليهم.

ومن الملاحظ أن أهل القطاع يريدون إيصال رسالة إلى أهل الضفة الغربية عن مدى المأساة التي يعيشونها في بلادهم فما إن يدق رنين الجوال وترى الرقم غريب عنك ترى المتصل من قطاع غزة وما أن يعلم أن المستهدف من الضفة يسرد ما في قلبه من الماسي والويلات التي يرونها من الحصار وقلة العمل والتمني من الخروج من القطاع من اجل التقاط بعض الأنفاس للارتياح من الوضع.

مراسلنا في جنين قابل عددا من المواطنين في الضفة الغربية يسردون ما حدث من حديث بينهم وبين أشخاص من قطاع غزة.

يقول مهند من مدينة جنين "يوميا أتلقى اتصالات من قطاع غزة وما أن يعرف المتصل إنني من مدينة جنين يرحب بي بشكل حار ومن ثم يسألني عن الأوضاع مع الاحتلال ومن ثم يسرد لي حياتهم الذي يصفها بالجحيم".

ويضيف مهند "لا اعلم أن كنت مقصودا في الاتصالات أم ماذا لكن العديد من أصدقائي يقولون لي ما يحدث معهم من اتصالات مع شباب من قطاع غزة فتوضح لي الأمر أن أهل القطاع يريدون أن يعبروا عما يجول في خاطرهم عن حياتهم".

محمود من نابلس أيضا يؤكد ما حدث مع عدد من المواطنين ويقول " في غضون شهرين تعرفت على ما يقارب من عشرين مواطنا من قطاع غزة يدقون الرقم عشوائي وان خرج المستهدف من الضفة يتحدثون معه ويريدون التعرف علينا ويتمنون أن تفتح الحدود بين الضفة والقطاع من اجل زيارة الضفة ويشموا هواء الضفة حتى ان البعض طلب مني المساعدة في الخروج من القطاع بأي وسيلة".

تهاني من عرابة تقول لمراسلنا أن هاتفها رن عدة مرات والمتصل يكون من غزة منهم من يعتذر ويقفل الخط ومنهم من يقول أنا من غزة حابب أتعرف على احد من الضفة ومنهم من عرض علي الزواج لكن على شرط أن أخرجه من جو قطاع غزة ومنهم من عرفني على شقيقته لتكون الصداقة بيننا".

رامي من جنين ويعمل في رام الله يقول "بصراحة يوجد اتصالات كثيرة من غزة وخاصة أن رقم جوالي سهل وبدأت انزعج من اتصالات أهل القطاع والمشكلة أنني لست الوحيد الذي يشتكي ومنزعج من ذلك بل هناك العديد من الأصدقاء يتحدث عن ظاهرة اتصال أهل القطاع بأهل الضفة عبر الاتصال العشوائي".

أما عبير من طولكرم تعتقد أن ما يقوم به آهل القطاع من الاتصال العشوائي على أهل الضفة وسيلة للتعبير عمل يجول في خاطرهم ورسالة يريدون إيصالها ولو ابتكروا وسيلة أخرى لإيصال رسالتهم لفعلوا".