الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطربة لطيفة التونسية: احتفالية القدس عاصمة للثقافة العربية دعوة جادة للعمل من اجل المدينة المقدسة

نشر بتاريخ: 05/10/2008 ( آخر تحديث: 05/10/2008 الساعة: 21:54 )
رام الله- معا- دعت الفنانة لطيفة التونسية، الى وقفة تضامن مع القدس من خلال المشاركة في احتفالات القدس عاصمة للثقافة العربية.

وقالت لطيفة خلال برنامج سهرتنا احلى الذي يبث على اثير صوت الشرق 107.7 FM من مدينة رام الله "من باب المسؤولية الكبيرة التي اشعر انني اتحملها لي وقفة جدية ثقافية وانسانية وفنية وقومية لان هذا دور كل انسان وفنان "فما هي قيمة وجودنا دون الاعتراف بوطننا الام القدس فاذا اختيرت عاصمة الثقافة العربية 2009 فهذا شرف لنا ولذلك يجب ان نصرخ وان ننادي بذلك".

وطالبت لطيفة بضرورة عقد المهرجانات والندوات لتقديم ما يمكن للقدس.

وقدمت لطيفة كلمة بمناسبة اختيار القدس عاصمة للثقافة العربية العام 2009 خاطبت فيها الضمائر العربية الى مصارحة النفس ورفض الاحتلال .

وعن دورها الوطني قالت لطيفة انه جزء من ثقافة تربت عليها وانها تملك مؤسسة خيرية يخصص لها نسبة من ريع الانتاج الفني الخاص بها ويتركز عمل المؤسسة على بناء المدارس بالاضافة الى مساعدة المحتاجين .

وحول الدافع عن اهتمامها بالغناء الوطني اكدت ان الغناء بالنسبة لها سلاح ثقافي ووسيلة للتغيير والقضاء على الذل والوصول الى التحرير.

وكشفت لطيفة في حوارها مع صوت الشرق انها تستعد لتنفيذ عمل سينمائي مميز مع الكاتبة أحلام مستغانمي.

وعبرت عن سعادتها ورضاها عن البومها الاخير لما فيه من تنوع وتجديد من الناحية الفنية والادبية كما اشارت الى جولتها الفنية الاخيرة في عدد من البلدان العربية وتحديدًا الجزائر التي كانت الزيارة الاولى بالنسبة لها وزيارتها الى سوريا ومشاركتها في مهرجان الشاعرالعربي الراحل نزار قباني.

وعبرت لطيفة عن سعادتها لانها تشارك الفلسطينيين عبر اذاعة فلسطينية من خلال صوت الشرق، متمنية ان تزور فلسطين بعد التحرير وأن تغني اغنية النصر عبر اثيرها.