الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميمي يطلع وفدا من الخارجية النرويجية على الأخطار المحدقة بالمسجد الاقصى

نشر بتاريخ: 06/10/2008 ( آخر تحديث: 06/10/2008 الساعة: 11:27 )
القدس- معا- استقبل الدكتور الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي في مكتبه بمدينة القدس ترند بكوفيتش مسؤول حوار الأديان في وزارة الخارجية النرويجية والوفد المرافق له.

وبين التميمي للوفد الضيف انتهاك سلطات الاحتلال الدائم لما دعت إليه الشرائع الإلهية من ضمان حرية العبادة للمواطنين, وذلك بمنعهم من دخول مدينة القدس والصلاة في المسجد الاقصى المبارك والمساس بالمقدسات.

كما أطلع الوفد الضيف على الانتهاكات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى والحفريات التي تهدد بنيانه والإجراءات التي تتخذها سلطات الاحتلال في المدينة المقدسة من خلال منع المصلين من الوصول إلى المسجد الأقصى وكنيسة القيامة، وإجراءات تهويد مدينة القدس بعزلها عن محيطها الفلسطيني وزرع البؤر الاستيطانية داخلها وفي محيطها.

وقال التميمي:" إن القدس هي أرض النبوات ومهبط الرسالات ومهد الحضارات وأنه لا يجوز لدولة الاحتلال أن تعمل على طمس معالمها الحضارية الإسلامية والمسيحية بهدف تحويلها إلى مدينة يهودية، موجها رسالة للحكومة النرويجية عبر الوفد يطالب بها بالضغط على حكومة الاحتلال لوقف الاعتداءات المتكررة على الأماكن المقدسة.

وأكد خلال اللقاء على متانة العلاقة الإسلامية المسيحية في فلسطين, مطالبا كافة المسلمين والمسيحيين في العالم أن يتخذوا العلاقة الإسلامية المسيحية في فلسطين مثالاً يحتذى به للتعايش الإسلامي المسيحي.

وقد شكر الوفد قاضي القضاة على استقباله لهم وعلى المعلومات القيمة والمهمة التي قام بشرحها لهم، ووعد الوفد ببذل كافة الجهود الممكنة من أجل رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني وتمكينه من تحقيق آماله في الحرية والاستقلال.