خبر عاجل
اللجنة العليا لقطاع النقل تعلن الاضراب الشامل عن العمل يوم الأربعاء 2022/7/13

المستشفى الأوروبي يفتتح فعاليات المؤتمر الطبي الرابع يوم غدا الاحد

نشر بتاريخ: 26/11/2005 ( آخر تحديث: 26/11/2005 الساعة: 21:28 )
خانيونس - معا - يفتتح المستشفى الأوروبي بمدينة خانيونس بالتعاون مع شـركة "ماتيرنا" لحليب الأطفال، فعاليات المؤتمر الطبي الرابع لجراحة الأطفال يوم غد الاحد، والذي ينظم سنويا في صالة كندا بالمحافظة .
يستضيف المؤتمر أطباء استشاريين وأخصائيين في طب وجراحة الأطفال من جميع مستشفيات ومراكز رعاية ومؤسسات صحية حكومية وغير حكومية في قطاع غزة.

ومن ناحيته أوضح د. محمد أبو شهلا رئيس المستشفى الأوروبي، أن المؤتمر يهدف إلى تحديث معلومات أطباء الأطفال، و مناقشة آخر ما توصل إليه العلم في مشاكل الجهاز الهضمي، ووضع البروتوكولات الموحدة في علاج الأطفال في جميع مستشفيات قطاع غزة، مع توثيق أواصل التعاون بين جميع أطباء الأطفال على صعيد المستشفيات ومراكز الرعاية والمؤسسات الصحية في القطاع.

وأفاد د. أنور الشيخ خليل، مسئول اللجنة التحضيرية للمؤتمر، بأن اللجنة التحضيرية التي شكلت من خمسة أعضاء من العاملين في إدارة المستشفى وهم، د. جهاد أبو دية، وسعيد الكحلوت، ومحمد الأغا، وإبراهيم أبو جامع، وعطا الجعبري، وقد أتموا التحضيرات والاستعدادات اللازمة للمؤتمر الذي أعلن عن برنامج فعالياته.

واشار الشيخ الى أن المؤتمر يتضمن ثلاث جلسات ، يترأس الأولى ويتحدث فيها د. جهاد أبو دية، استشاري ورئيس قسم وجراحة الأطفال في المستشفى الأوروبي، حيث سيناقش ورقه عمل للبروفسور محمد مقدادي من الأردن، تليها الجلسة الثانية، ويترأسها د. ناصر أبو شعبان استشاري الجراحة العامة وجراحة المناظير في المستشفى الأوروبي، ويتحدث خلالها محاضرون أطباء ومتخصصون في طب وجراحة الأطفال.

وأشار، د. حامد أبو شاويش، مدير شركة "ماتيرنا" لحليب الأطفال في قطاع غزة، إلى الاهتمام الذي توليه الشركة من خلال رعايتها للمؤتمر الذي يسعى إلى تحسين مستوى الأداء التشخيصي والعلاجي الخاص بمرضى الجهاز الهضمي عند أطفال فلسطين ، مشيراً إلى الأهمية التي سينتج عنها المؤتمر في مجال تطوير أداء الكفاءات العلمية والطبية في مجال طب وجراحة الأطفال، والنهوض بالواقع الطبي.