الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الافرنجي يبحث مع وفد سويدي اخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 06/10/2008 ( آخر تحديث: 06/10/2008 الساعة: 14:39 )
رام الله -معا- بحث عبد الله الافرنجي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات الخارجية, مع وفد سويدي يمثل مركز "اولف بالمه الدولي" اخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية.

وضم الوفد نيس اورباك سكرتير عام مركز "اولف بالمه الدولي" ووزير سابق, وسوتلانا دورك رئيسة قسم الشرق الاوسط وشمال افريقيا, وانيتا جونسون مسؤولة الشؤون المالية.

واستعرض الافرنجي خلال اللقاء الذي عقد اليوم في مكتبه برام الله, الحوار الداخلي الفلسطيني والعقبات التي تعترض نجاحه, والجهود المبذولة عربياً ودولياً وخاصة من جمهورية مصر العربية لانجاح الحوار والمصالحة الفلسطينية وانهاء حالة الانقسام, مؤكداً ان نجاح الحوار والوصول الى الحل هو مصلحة فلسطينية بالدرجة الاولى.

واعتبر الافرنجي عقد المؤتمر العام السادس لحركة فتح نقطة تحول هامة في تاريخ الحركة ومصلحة فتحاوية, مشيرا الى ان عقد المؤتمر ونجاحه سيعيد ثقة الشارع بالحركة, وسيمكنها من دخول الانتخابات الرئاسية والتشريعية القادمة بقوة كبيرة, موضحاً أن الاجتماع الموسع للجنة المركزية القادم في عمان سيحدد عدد اعضاء ومكان وزمان المؤتمر.

كما اكد ان المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي لم تقدم اي شىء ملموس, مما افقد الشارع الفلسطيني الثقة بجدوى المفاوضات, في ظل استمرار تهويد القدس وتوسيع الاستيطان وبناء جدار الفصل, وسعي اسرائيل الدائم لفرض سياسة الامر الواقع, معتبرا ان نجاح المصالحة الفلسطينية الداخلية مرتبطة بتقدم المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي.

وبدوره اعرب رئيس الوفد السويدي عن استعداد مركز "اولف بالمة" لتقديم اي مساعدة لانجاح الحوار الفلسطيني.