الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأوقاف تشارك في مسابقة دبي لتحفيظ القران الكريم وتفسيره

نشر بتاريخ: 06/10/2008 ( آخر تحديث: 06/10/2008 الساعة: 14:50 )
القدس -معا- استقبل الشيخ جمال بواطنه وزير الأوقاف والشؤون الدينية في مكتبه بالوزارة الحافظ لكتاب الله تعالى الحارث ناجح سامي معطان من قرية برقة الذي مثل دولة فلسطين في مسابقة دبي العالمية لحفظ القران الكريم والتي شارك بها 86 متسابقا ومتسابقة من جميع دول العالم وتم تكريمه بمبلغ 12ألف دولار.

ووجه الحارث شكره لوزير الأوقاف على رعايته واهتمامه البالغ بمراكز تحفيظ القران الكريم ودفعها للمشاركة بكل الأنشطة داخليا وخارجيا وأهدى انجازه في حفظ القران الكريم وحصوله على مرتبة متقدمة في مسابقة حفظ القران في دبي الكريم إلى الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د.سلام فياض والى وزير الأوقاف الشيخ جمال بواطنه .

وأكد بواطنه أن مراكز تحفيظ القران الكريم لها دور كبير بحماية القران الكريم بحفظه وتفسيره وتجويده وربط الفرد منذ الصغر بالقران الكريم وتعاليم الإسلام وتربيته تربية إيمانية شاملة خصوصا في ظل الهجمة التي يتعرض لها الدين الحنيف, مؤكدا على ضرورة حفظ القران الكريم والمشاركة بجميع المسابقات الدولية لكي تعمل على حماية القران الكريم ونشر تعاليمه السمحه وإبطال جميع المحاولات التي تهدف إلى تشويه صورة إلاسلام .

وجدير بالذكر أن وزارة الأوقاف أوفدت العديد من الحافظين والحافظات للقران الكريم العام للمشاركة في المسابقات الدولية لحفظ القران الكريم وتفسيره وتجويده .