الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة "جهود" تطالب بتوفير الحماية والدعم للمزارعين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 06/10/2008 ( آخر تحديث: 06/10/2008 الساعة: 16:13 )
رام الله- معا- أدانت مؤسسة "جهود" بشدة الحملات التي يقوم بها المستوطنين والاعتداءات المتواصلة ضد المزارعين الفلسطينيين خاصة مع بدء موسم قطف الزيتون وتحت حماية قوات وشرطة الاحتلال، مناشدة المؤسسات المحلية والعربية والدولية إلى التحرك لوقف هذه الانتهاكات ضد المزارعين الفلسطينيين وتوفير الحماية لهم.

وأشارت "جهود" في بيان وصل "معا" إلى أن اعتداءات المستوطنين ازدادت بشكل لافت وغير مسبوق خلال الأسبوع الأخير وطالت عشرات العائلات الفلسطينية أثناء قيامها بقطف ثمار الزيتون من الحقول القريبة من المستوطنات والطرق الالتفافية، مضيفة أن سلطات الاحتلال منعت العديد من المواطنين من الوصول إلى أراضيهم التي اقتطعها جدار الضم والتوسع وذلك كمقدمة لمصادرتها والاستيلاء عليها.

وأوضحت أن هذه السياسات التي ينتهجها الاحتلال والمستوطنون تهدف إلى تضييق الخناق على المزارعين الفلسطينيين من اجل إجبارهم على ترك أراضيهم بهدف تسهيل الاستيلاء عليها ومصادرتها لبناء المستوطنات, داعية المزارعين إلى التمسك بأراضيهم ومواصلة نضالهم في مواجهة المخططات الاستيطانية.

هذا وشددت مؤسسة "جهود" على ضرورة قيام السلطة الوطنية الفلسطينية ممثلة بالحكومة ووزارة الزراعة بتكثيف الخطط العملية لدعم وحماية المزارعين وتوفير كل سبل الدعم والصمود لهم.