الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز حقوقي يؤكد ارتكاب انتهاكات فادحة في سجن أيالون بحق الأسرى

نشر بتاريخ: 27/11/2005 ( آخر تحديث: 27/11/2005 الساعة: 04:05 )
بيت لحم - معا - نقل مركز الاسرى للاعلام عن محامية مركز رسالة الحقوق أن إدارة سجن ايالون الاسرائيلي ، ترتكب بحقهم انتهاكات فادحة تتمثل في وضع كاميرات مراقبة بالغرف تصدر إشعاعات لا يعرفون ماهيتها ولا يقدرون على احتمالها ، اضافة الى ممارسات الادارة القمعية التي تتمثل في منع تقديم العلاج للمرضى ومواصلة عمليات التفتيش المهينة وارتفاع نسبة الرطوبة وانتشار الحشرات وتسرب مياه المجاري.

وكانت محامية المركز قد زارت السجن في وقت سابق للتعرف على معاناة الأسرى داخل السجن من خلال لقائها ببعضهم حيث أفاد الأسير طلال الأطرش المعتقل في قسم العزل الخاص بالإداريين منذ فترة طويلة إن الوضع داخل السجن سيئ للغاية ، وقال:" نحن محرومين من إدخال الملابس والمماطلة المستمرة في تنفيذ وإدخال مستلزمات الحياة الأولية لنا"؟

واكد الاطرش ان الاسرى يتعرضون إلى عمليات تفتيش مستمرة تأخذ شكلاً استفزازياً, واصفاً السجن بمقبرة تضم أحياء وأنه لا يصلح ليكون مكاناً للحيوانات.

واشتكى الأطرش من رفض إدارة السجن علاجه وإجراء عملية جراحية له رغم وضعه الصحي الذي يزداد سوءً يوماً بعد يوم, مناشداً المؤسسات الدولية والحقوقية التدخل لوضع حداً للانتهاكات الإسرائيلية الممارسة بحقهم كما و أشتكى الاسرى من الوضع الذي يشهده السجن من ارتفاع نسبة الرطوبة, وقلة الطعام إضافة إلى تسرب مياه المجاري من الطابق العلوي عليهم مما أوجد الحشرات والفئران.