الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السلطة تشارك في مؤتمر لمكافحة المخدرات يضم اسرائيل ومصر والامم المتحدة

نشر بتاريخ: 27/11/2005 ( آخر تحديث: 27/11/2005 الساعة: 10:41 )
معا- تبدأ في القاهر اليوم فعاليات مؤتمر دولي اعتبر الاول من نوعه لمكافحة المخدرات بمشاركة السلطة الفلسطينية واسرائيل ومصر والامم المتحدة.

وأفادت الاذاعة الاسرائيلية أن المؤتمر يهدف لتعزيز التعاون بين الاطراف المشاركة في مجال مكافحة المخدرات, مشيرة ان من بين المواضيع المدرجة على جدول اعمال المؤتمر الذي سيستمر ثلاثة ايام سبل مساعدة السلطة الفلسطينية على محاربة هذه الافة.

وحسب احصائيات اسرائيلية حول كميات المخدرات التي تهرب الى اسرائيل سنويا عبر الحدود مع مصر والاردن ولبنان والموانئ البحرية والجوية تبلغ نحو مئة طن من الحشيش والماريخوانا واربعة اطنان من الهيروئين وثلاثة اطنان من الكوكائين وعشرين مليون حبة إكستازي.

يذكر أن السلطة الفلسطينية تمكنت في الاونة الاخيرة من ضبط كميات كبيرة من المخدرات التي حاول تجار السموم تهريبها الى قطاع غزة عبر الحدود المصرية, وتبذل السلطة جهودا كبيرا لمنع عمليات التهريب التي تأتي في ظل محاولة السلطة فرض مزيد من السيطرة الامنية وضبط الاوضاع الفلسطينية الداخلية.

كما يعتبر تهريب المخدرات من داخل اسرائيل للاراضي الفلسطينية احدى المشكلات الكبيرة التي تواجهها السلطة خاصة في المناطق التي لا تخضع للسيطرة الامنية الفلسطينية وما زالت تحت سيطرة الاحتلال.