الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب أبو زنيد تحذر من مغبة تنفيذ الإحتلال لمخططاته بتهجير عائلات فلسطينية من القدس

نشر بتاريخ: 07/10/2008 ( آخر تحديث: 07/10/2008 الساعة: 12:24 )
القدس -معا- حذرت النائب عن كتلة فتح البرلمانية في القدس جهاد أبو زنيد من مغبة تنفيذ الإحتلال مخططاته الرامية بتهجير عشرات العائلات الفلسطينية من أراضيها الواقعة شرق مدينة القدس، مؤكدة أن هذا يؤشر على سعي الإحتلال المتواصل من أجل نسف كافة الجهود المبذولة لتحقيق الأمن والإستقرار بالمنطقة.

وقالت النائب أبو زنيد في بيان وصل "معا" إن الإحتلال يثبت يوميا من خلال إجراءاته على الأرض أنه غير جاد في تحقيق السلام وإنجاح المفاوضات الجارية للتوصل إلى حل لقضايا الوضع النهائي بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة, مؤكدة على ضرورة التحرك على الصعيد الدولي والإقليمي لإجبار الإحتلال على وقف تنفيذ سياساته ضد أبناء مدينة القدس".

وأكدت على ضرورة التوجه إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة وتقديم شكاوى ضد الإحتلال على ما يقوم به ضد أبناء الشعب الفلسطيني, وضربه عرض الحائط كافة المواثيق والمعاهدات الدولية الخاصة بحقوق الشعب الفلسطيني بالحرية والإستقلال.

وطالبت كافة الهيئات الحقوقية الدولية بضرورة التحرك الفعلي لإلزام الإحتلال بإتفاقية جنيف الرابعة خاصة البنود المتعلقة بضرورة إحترام حقوق الإنسان ومنها حقه في العيش بكرامة وحقه في المسكن, مشيرة إلى أن قوات الإحتلال أخطرت 20 عائلة فلسطينية من عشيرة "المليحات" بإخلاء أراضيها الواقعة قرب مستوطنة "معاليه مخماس" شرق مدينة القدس.