الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مشروع تأهيل ساحات جامعة القدس في ابو ديس بتمويل من ألمانيا غدا الاثنين

نشر بتاريخ: 27/11/2005 ( آخر تحديث: 27/11/2005 الساعة: 11:20 )
رام الله- معا- يقوم ميغيل برغر ممثل جمهورية المانيا الاتحادية لدى السلطة الفلسطينية والدكتور سري نسيبة رئيس جامعة القدس وتيموثي روثرميل الممثل الخاص لبرنامج الامم المتحدة الانمائي بافتتاح مشروع تأهيل ساحات الجامعة يوم غد الاثنين وذلك في مقر جامعة القدس بأبو ديس.

وقال بيان صادر عن مكتب جمهورية المانيا الاتحادية ومقره رام الله، ان المانيا تقوم بتمويل مشروع تأهيل ساحات جامعة القدس بمبلغ (100) ألف يورو، وأضاف البيان أن المشروع لا يتضمن اجراء عملية تأهيل للمرات والادراج والساحة الرئيسية للجامعة فحسب وانما يتم من خلاله ايجاد (2667) يوم عمل للمواطنين من أهالي أبو ديس.

ويعتبر هذا المشروع المندرج في اطار اجراءات الطوارئ جزء من المرحلة الثالثة لبرنامج التشغيل الذي تسعى الحكومة الألمانية من خلاله الى خلق فرص عمل وتحسين ظروف الحياة للشعب الفلسطيني.

هذا وقد مولت الحكومة الألمانية حتى الآن خمسة برامج تشغيل من خلال بنك الاقراض الألماني لاعادة الاعمار،قام بتنفيذها برنامج الامم المتحدة الانمائي لمساعدة الشعب الفلسطيني بمبلغ يصل الى (58,058,899) يورو.

وتشمل هذه البرامج جملة واسعة من المشاريع ثل تأهيل وتوفير المياه، وشبكات الصرف الصحي والطرق، والمرافق الرياضية ونوادي الشباب ومراكز المرأة، بالاضافة الى العيادات الصحية ورياض الأطفال ومراكز التدريب المهني والمستشفيات.