الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يترأس اجتماعاً لمشروع الدعم النفسي الاجتماعي

نشر بتاريخ: 07/10/2008 ( آخر تحديث: 07/10/2008 الساعة: 15:46 )
قلقيلية -معا- ترأس العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية في مكتبه اليوماجتماعاً للجنة المجتمع المحلي لمشروع الدعم النفسي الاجتماعي المبني على المدارس الاساسية في محافظة قلقيلية بحضور اعضاء اللجنة.

ورحب المحافظ بالحضور، مثمناً دورهم في خلق ظروف نفسية تهدف لخلق بيئة تعليمية صحيحة للأطفال، وشكر المعلمين الذين توفرت لديهم القناعة بتقبل فكرة المشروع والمشاركة فيه.

وأكد المحافظ على ضرورة تعزيز مفهوم الشراكة بين المدرسة والهيئات المحلية للوصول إلى مجتمع آمن وسليم يخلو من العنف، متمنياً أن يخرج الاجتماع بنتائج تساهم في تطوير المشروع واستمراريته للسنة الدراسية الجديدة.

وقال المحافظ ان هناك ضرورة ملحة لعدم تغييب الطفل واحتياجاته أمام شح الإمكانيات والموارد، ويجب تذليل كل العقبات والتغلب عليها, مطالبا بتفعيل مجالس الآباء في كافة مدارس المحافظة، لأنها ضرورية في تعريف الأسرة بالمشاكل التي قد يتعرض لها الطفل في المدرسة، متمنياً ان يتابع رؤساء الهيئات المحلية المشروع ويقدموا كل الإمكانيات اللازمة لانجاحه.

واشار المحافظ إلى أن هذا الاجتماع هو الاول للعام الدراسي الجديد لوضع اعضاء اللجنة في صورة اخر النشاطات والخطط المستقبلية لاستمرارية عملها للسنة الثانية على التوالي.

وأوضح أن المشروع يقدم الدعم النفسي للأطفال من عمر 10 الى 12 عاماً، وهو ممول من الهلال الأحمر الفلسطيني يستهدف جميع مدارس المحافظة والبالغة 52 مدرسة، و 14مدرسة تعتمد كلياً على الهيئات المحلية والمجتمع المحلي خاصة فيما يتعلق بمكافأت المعلمين.

واضاف إن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تتكفل بتقديم التدريبات والإشراف اللازم لهذه المدارس وجزء من المواد المطلوبة لتنفيذ الورشات.