السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الشؤون الخارجية د. احمد صبح يلتقي السفير المصري ويبحث معه عددا من القضايا

نشر بتاريخ: 07/10/2008 ( آخر تحديث: 07/10/2008 الساعة: 17:26 )
رام الله-معا- التقى السفير د.أحمد صبح، وكيل وزارة الشؤون الخارجية في مكتبه بمقر الوزارة في رام الله، بعد ظهر هذا اليوم، د.أشرف عقل سفير جمهورية مصر العربية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، بحضور السفير د.تيسير جرادات رئيس إدارة الشؤون العربية، وروان أبو يوسف مديرة إدارة أوروبا.

وتم خلال اللقاء بحث عدد من القضايا ذات الإهتمام المشترك، إضافة الى التطورات الميدانية والسياسية على الساحة الفلسطينية والعربية، كما تم التطرق الى الجهود المصرية في رأب الصدع الفلسطيني، وإعادة الوحدة الى شقي الوطن.

ووضع صبح السفير عقل بصورة زيارات الرئيس عباس الى عدد من الدول وخاصة الأخيرة الى الهند، وسريلانكا والإمارات العربية المتحدة والجمهورية العربية السورية رئيسة القمة العربية لهذا العام، ورعاية الرئيس لإجتماع سفراء فلسطين في آسيا بوزير الشؤون الخارجية د.رياض المالكي المزمع عقده في عمان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة منتصف هذا الشهر.

كما تم التطرق الى التنسيق الدائم بين فلسطين ومصر، وخاصة في الإعداد للإجتماع الوزاري القادم للإتحاد من أجل المتوسط المزمع عقده في مرسيليا- فرنسا 3 في تشرين ثاني القادم حيث ترأس كل من مصر وفرنسا هذا الإتحاد، وتم تبادل الآراء حول وثائق هذا الإجتماع.