الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فرقة "تراب" تحيي امسية في الخليل

نشر بتاريخ: 08/10/2008 ( آخر تحديث: 08/10/2008 الساعة: 12:02 )
الخليل -معا- أحيت فرقة " تراب" من رام الله امسية فنية في قاعة مجمع " إسعاد الطفولة" في الخليل.

وتتحدث الامسية عن الوضع الراهن والفقرات الموسيقية، وذلك بدعم من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون.

وحضر الأمسية أعضاء المجلس البلدي ومدير مكتب وزارة الثقافة في الخليل يوسف الترتوري، والذي رحب بالفرقة باسم فعاليات العمل الثقافي في المدينة، مشيراً إلى أن هذه الأمسية جاءت لتكون استكمالا لأمسيات رمضان والتي أشرفت عليها مؤسسات العمل الثقافي في المدينة.

وتحدث مدير الفرقة باسل زايد مقدما شكره الى مجمع "إسعاد الطفولة" والوكالة السويسرية لدعمهم إقامة هذه الأمسية في الخليل والتي تعتبر له أول زيارة للمدينة، وغنى "هذا ليل وطفران" والتي تتناول قطاع الموظفين وباب البلد وتتحدث عن جدار الفصل، بالإضافة إلى العديد من الأغاني التي تفاعل معها الجمهور.

وطالب زايد بإقامة المزيد من العروض لهذه الفرقة، وفي نهاية الأمسية قدم مدير المركز محمود ابو صبيح درع المركز لفرقة "تراب".

وقدم محمود ابو صبيح شكره لجميع من ساهم في إنجاح هذه الفعالية خاصة بلدية الخليل والوكالة السويسرية ومكتب وزارة الثقافة وجميع الحضور الذين حضروا العرض, مشيراً الى أن المجمع بصدد إقامة العديد من الأنشطة الملتزمة وكذلك إقامة معرض التراث بالتعاون مع مكتب وزارة الثقافة وجمعية البيوت السعيدة ومسابقة التصوير الفوتوغرافي والعديد من الأنشطة.

وسيتم توزيع هدايا المسابقة الرمضانية خلال هذا الأسبوع على الأطفال الفائزين حيث بلغ عدد المشاركين في هذه المسابقة حوالي 300 طفل.