الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يزور الاغوار الوسطى ويطلع على مشاريع في المنطقة

نشر بتاريخ: 08/10/2008 ( آخر تحديث: 08/10/2008 الساعة: 17:15 )
أريحا- معا- قام النائب الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية ومحافظ أريحا والأغوار كامل حميد وصائب نظيف أمين سر حركة فتح أقليم أريحا، والمهندس ماجد الفتياني بزيارة ميدانية للأغوار الوسطى شملت المجالس المحلية لمرج غزال والزبيدات ومرج نعجة، حيث عُقدت اجتماعات مع رؤوساء وأعضاء المجالس المحلية والطلبة والمزارعين، حيث استمعوا لكافة احتياجاتهم وخاصة في مجالات المياه والكهرباء والتعليم والصحة والزراعة والحصول على وظائف للخرجين.

وأطلع د.عريقات وأعضاء الوفد على عدد من المشاريع التي تنفذ في هذه المناطق, مشددا على ضرورة تقديم كل دعم ممكن لهذه المناطق الحدودية لتعزيز صمود أبناء شعبنا الفلسطيني حيث تبعد بعض هذه المناطق مسافة 700 متر فقط عن نهر الأردن.

على صعيد أخر التقى الدكتور عريقات القنصل البريطاني العام ريتشارد مكابيس وبحث معه في أخر المستجدات الحاصلة على الساحتين السياسية والميدانية، وخاصة فيما يتعلق بوجوب قيام المجتمع الدولي بإلزام الحكومة الإسرائيلية بتنفيذ الالتزامات المترتبة عليها وخاصة في مجال وقف النشاطات الاستيطانية ورفع الحصار عن قطاع غزة وإزالة الحواجز والإغلاق في الضفة الغربية والإفراج عن المعتقلين وإعادة المبعدين من قطاع غزة وأوروبا.

وشدد د. عريقات على وجوب مساعدة كافة الأطراف لإنجاح الجهود التي تبذلها جمهورية مصر العربية لإنهاء الانقسام الفلسطيني وإعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.