الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عقد ورشة عمل لمنسقي الصحة المدرسية في مدارس رفح

نشر بتاريخ: 09/10/2008 ( آخر تحديث: 09/10/2008 الساعة: 11:27 )
غزة -معا- عقدت الإدارة العامة للصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة ورشة عمل لجميع منسقي الصحة المدرسية في مدارس مديرية تربية وتعليم رفح، بمشاركة 35 معلماً ومعلمة من مدراس مديرية رفح في مدرسة أمنة بنت وهب الثانوية للبنات.

وحضر الورشة أ.سمير الحوراني مدير الدائرة الإدارية وأ. ايمن أبو هلال رئيس قسم الصحة المدرسية في مديرية رفح وأ.صبحي فرحات ممثل وزارة الصحة وأ.نسرين أبو شبيكة من قسم الصحة المدرسية.

وافتتح الورشة أ.سمير الحوراني مرحبا بالضيوف وبجميع المشاركين من المعلمين والمعلمات، مؤكدا على أن الوزارة وخاصة الإدارة العامة للصحة المدرسية منذ تسلمها لمهامها تسعى الى التركيز على صحة الطلبة والمعلمين وتطوير البيئة المدرسية من خلال التطعيمات والكشف الطبي والمشاريع التي يتم تنفيذها مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية, متمنيا الاستفادة والتوفيق للجميع في هذه الورشة.

واشار ابو هلال إلى دور المديرية في متابعة مجالات الصحة المدرسية في المدارس من خلال تطعيمات الطلبة والكشف الطبي وتوفير مياه صالحة للشرب وتحسين البيئة المدرسية، موضحاً الدور الذي يجب أن يقوم به منسق اللجنة الصحية في المدرسة.

وبين دور منسق اللجنة الصحية في متابعة فرق عمل الصحة المدرسية التابعة لوزارة الصحة المدرسية، ومتابعة الحالات المرضية المزمنة والحالات التي يتم تحويلها إلى المستشفيات والعيادات ومتابعة النظافة العامة في المدارس والنظافة الشخصية للطلبة ومتابعة المقصف المدرسي وتفعيل الإذاعة المدرسية في مواضيع الصحة المدرسية.

يذكر أن هذا النوع من ورش العمل يأتي ضمن سياسة وزارة التربية والتعليم العالي الداعية إلى ضرورة تعزيز دور اللجان الصحية في المدارس من أجل تحسين صحة الطلبة ورفع مستوى الوعي الصحي لدى الطلبة والمعلمين.

وفي نهاية الورشة تم تسليم المشاركين السجل الخاص بالنشاط الصحي.