الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الداخلية اليحيى يشيد بالدور البريطاني في المنطقة سياسيا وامنيا

نشر بتاريخ: 09/10/2008 ( آخر تحديث: 09/10/2008 الساعة: 12:19 )
رام الله -معا- التقى وزير الداخلية الفريق الركن عبد الرزاق اليحيى في مكتبه في رام الله مع القنصل البريطاني العام ريتشارد ماكبس وآمر كلية الدفاع الملكية البريطانية كارلز ستايل والملحق العسكري في السفارة البريطانية.

وحضر اللقاء اللواء راجي النجمي مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية والعميد محمد الجبريني مدير عام وحدة التخطيط الاستراتيجي والعميد احمد الربعي مدير عام وحدة العلاقات العربية والدولية وساجدة زكي.

وتناول اللقاء استعراض الدور الذي تقوم به وزارة الداخلية والعقبات التي تعترض عمل الاجهزة الأمنية.

وأكد الوزير اليحيى على أهمية الدور البريطاني في المنطقة على الصعيدين السياسي والامني, مشيدا بدور الخبراء البريطانيين في الاعداد والتحضير لدورة كبار الضباط.

وردا على سؤال من الوفد البريطاني عن التحديات والصعوبات التي تواجهها الوزارة اوضح اليحيى "أن الاحتلال والانقسام الداخلي يشكلان عقبة في وجه عملنا", مؤكدا على ضرورة ان تقوم الدول الكبرى بالمساعدة في انهاء الاحتلال ودعم قيام الدولة الفلسطينية.

وفي اطار الاحتياجات طلب وزير الداخلية من الوفد الضيف قبول طلبة فلسطينيين للالتحاق بكلية الدفاع البريطانية على غرار الدول الاخرى.

وكان الادمرال ستايل ذكر أن كليته تستقبل طلبة من 48 دولة في العالم, بينهم 80% عسكريون معظمهم من أصحاب الرتب العسكرية الرفيعة و 20% مدنيون.