الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قاضي قضاة فلسطين يبحث مع الشيخ عكرمة صبري اجراءات التهويد بحق المدينة المقدسة

نشر بتاريخ: 09/10/2008 ( آخر تحديث: 09/10/2008 الساعة: 13:32 )
القدس - معا - اطلع الدكتور الشيخ تيسير رجب التميمي، قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي امين سر الهيئة الاسلامية العليا في القدس، بمكتبه في العيزرية بمحافظة القدس، خلال لقائه الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الاسلامية ووفد من وجهاء القدس، على اجراءات الاحتلال بتهويد القدس.

وتناول اللقاء إجراءات تهويد مدينة القدس والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للمقدسات الإسلامية في فلسطين وبالأخص أعمال الحفريات المستمرة والمتواصلة أسفل المسجد الأقصى المبارك مما يهدد تقويض بنائه، ومحاولات تدنيسه من قبل قطعان المستوطنين.

كما جدد الشيخ عكرمة صبري والوفد المرافق له ادانتهم توقيف الدكتور الشيخ تيسير التميمي قاضي فلسطين من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي على الحاجز العسكري وانزاله بالقوة من سيارته ومصادرة مفاتيحها وتفتيشه بدنيا وتركه لفترة طويلة تحت اشعة الشمس مما ادى اصابته بحالة من الاغماء نقل على اثرها للمستشفى لتلقى العلاج, وتكرار هذه الاجراءات بحقة عدة مرات.

وأكد قاضي القضاة ضرورة التوحد والتكاثف من اجل حماية المسجد الاقصى المبارك ومدينة القدس من المخاطر المحدقة بهما.

واتفق الشيخ عكرمة والدكتور الشيخ تيسير التميمي على دعوة الهيئة الاسلامية العليا لعقد اجتماع عاجل يوم الخميس 16/10/2008م الساعة العاشرة صباحاً في مقر الهيئة في القدس - باب السلسلة ومن لم يتمكن من دخول القدس في مقر ديوان قاضي القضاة في العيزرية لبحث اوضاع القدس والمسجد الاقصى المبارك وما يتعرضان له من اجراءات التهويد ومخاطر الهدم والتدمير.