الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تنتهي من تطوير منطقة النصر الشرقي في مدينة المدينة

نشر بتاريخ: 09/10/2008 ( آخر تحديث: 09/10/2008 الساعة: 18:00 )
غزة-معا- انتهت بلدية غزة من تطوير منطقة النصر الشرقي تطويراً كاملاً، بتمويل من مقاطعة كاتالونيا، وبلدية برشلونة الأسبانيتين، بقيمة 1.400.000 يورو، ويعتبر من أكبر المشاريع التطويرية التي أنجزتها البلدية حالياً .

وأوضح مدير ادارة الاشراف المهندس عطا السيقلي، أن المشروع يشمل تطوير المنطقة الممتدة من شارع فلسطين شرقاً، وحتى شارع النصر غرباً، ومن شارع عمر بن الخطاب في الشيخ رضوان شمالاً وحتى شارع كمال ناصر جنوباً، والتي تبلغ مساحتها 80.000 متر مربع.

وأوضح السيقلي أن الأعمال بالمشروع تشمل تطوير المنطقة تطويراً كاملاً وإقامة شبكات جديدة للمياه والصرف الصحي، وتصريف الأمطار، وأعمال الطرق والأرصفة والإنارة، والتشجير، والأعمال المرورية، بالإضافة إلى مختلف الأعمال التطويرية الأخرى.

وأكد مدير الاشراف على أهمية المشروع، كونه سينهي معاناة أكثر من 35 ألف مواطن يقطنون المنطقة التي تعاني من سوء الوضع القديم لشبكات البنية التحتية والفوقية، كما أنه سيمهد الطريق لوصول الخدمات الأساسية لسكان المنطقة دون أية معيقات أو مشاكل على الوجه الأمثل.

كما أكد رئيس بلدية غزة المهندس رفيق سالم مكي، أن البلدية تبذل جهوداً كبيرة في اعداد المخططات الهيكلية والتفصيلية حتى يتم اعادة تنظيم المدينة واعادة تخطيطها ، وأن إنجاز مشروع منطقة النصر الشرقي سيؤدي إلى الدفع بمسيرة التطوير وإعادة البناء التي تقودها البلدية.

بدورة أثنى رفيق مكي على جهود موظفي البلدية من مهندسين وفنيين وعاملين ومقاولين وإداريين، والذين بذلوا جهوداً كبيرة في إنجاز المشروع.