الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ رمضان طنبورة يدعو المجتمعين بالقاهرة لعدم العودة بدون اتفاق ينهي حالة الانقسام

نشر بتاريخ: 09/10/2008 ( آخر تحديث: 09/10/2008 الساعة: 19:17 )
غزة -معا- دعا الشيخ الدكتور رمضان طنبورة، رئيس جمعية الفلاح الخيرية، عضو المجلس الوطني الفلسطيني، الفصائل الفلسطينية المجتمعة في القاهرة إلى عدم العودة إلى ارض الوطن بدون اتفاق ينهي حالة الانقسام السائدة في الساحة الفلسطينية، مؤكداً على ضرورة أن تبذل جميع الفصائل جهودها لإنجاح الحوار.

جاء ذلك خلال استقباله المهنئين بسلامة عودته إلى أرض الوطن يوم أمس، بعد جولة خليجية استمرت أكثر من ثمانية أشهر لمساعدة الفقراء واسر الشهداء والمحتاجين.

وقال د. طنبورة :'لقد عانى أبناء شعبنا الويلات نتيجة هذا الانقسام والذي يهدد باستمراره النسيج الاجتماعي"، مؤكداً على ضرورة تغليب المصالح الوطنية العليا ومصلحة أبناء شعبهم عن أي مصالح حزبية أو فئوية، داعيا المجتمعين إلى جعل إنقاذ أبناء شعبهم هو هدفهم الأساسي خاصة في ظل الظروف الحالية.

ووجه الشيخ طنبورة شكره لجميع الداعمين الذين يساهمون في دعم وإنجاح البرامج الخيرية في فلسطين، وخاصة المحسنين في قطر والإمارات والكويت والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ومسلمي 'السويد والدنمارك وكندا' وكافة من يساهموا في رسم البسمة على شفاه المحرومين في فلسطين، متمنياً من المؤسسات الداعمة زيادة جهودها لتشملّ أكبر كمٍ ممكن من المحتاجين والمعوزين.