الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الأسير الحسيني: مصير القدس والمشروع الوطني مربوط بما ستؤول إليه نتائج الحوار الوطني بالقاهرة

نشر بتاريخ: 10/10/2008 ( آخر تحديث: 10/10/2008 الساعة: 11:12 )
نابلس-سلفيت-معا- اعتبر النائب في المجلس التشريعي الأسير في سجون الاحتلال وائل الحسيني أن مصير القدس وعموم المشروع الوطني مربوط اليوم بما ستئول إليه نتائج الحوار الوطني في العاصمة المصرية القاهرة، موضحا أن الفلسطينيين ذاهبون إليها حماية لثوابتهم الوطنية النبيلة وقضاياهم السياسية والوطنية العادلة وفي مقدمتها حقهم في القدس عاصمة للدولة الفلسطينية ذات السيادة.

جاء ذلك في رسالة من النائب المقدسي عن كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية من سجن أيالون الذي يقبع فيه منذ اعتقاله بتاريخ 29-6-2006.

وقال النائب الحسيني :"أن أي نجاح للمتحاورين في لملمة الصف الفلسطيني وإنهاء حالة الانقسام سينعكس إيجابا وبشكل سريع ومباشر على الحالة الوطنية الفلسطينية عموما، وعلى مشروع شعبنا في الصمود ومقاومة الاحتلال حتى يزول عن أرضنا، فيما سيجلب الفشل في الحوار المزيد من الكوارث والنكبات لقضيتنا ومشروعنا الوطني بشكل عام".

واختتم النائب تصريحه بالقول:" ندرك أن هناك مصاعب وتعقيدات وتدخلات خارجية ومحاولات لعرقلة جهود إنجاح الحوار، لكن أملنا كبير، بمسئولية فصائل شعبنا وقواه الوطنية المختلفة أن تترك كل القضايا الجانبية وتلفت إلى مصلحة الوطن التي توحدنا جميعا دون فوارق".