الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات ينظم المهرجان الأول للأطفال في رفح

نشر بتاريخ: 27/11/2005 ( آخر تحديث: 27/11/2005 الساعة: 17:48 )
خانيونس - معا - نظم المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات ، اليوم الاحد المهرجان الأول للأطفال في محافظة رفح ، ضمن فعاليات مشروع فرق حماية الطفولة بالتعاون مع مؤسسة رعاية الطفولة اليونيسيف.

وأشار محمد أبو حميد من المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات الى أن الهدف من المشروع هو توعية الأطفال ، ومقدمي الرعاية بحقوق الأطفال ، والحفاظ عليها ودور المشروع في توعية مقدمي الرعاية في موضوعات توعوية وتثقيفيه تهم الأطفال مثل موضوعات الضغوط النفسية والتغلب عليها ورعاية الذات للأهل والاضطرابات السلوكية وطريقة التعامل معها إضافة إلى مراحل النمو واحتياجاتها.

وتحدثت ابتسام أبو شماله مسئولة مكتب اليونيسيف في المنطقة الجنوبية عن أهمية المشروع في خدمة الأطفال ومقدمي الرعاية لهم وأكدت على أهمية هذه البرامج والمشاريع في ظل الظروف التي مر بها الأطفال خلال الفترة الماضية ، مثمنة التعاون مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات الهادف إلى حماية الأطفال ومد يد العون لهم ، ومساعدتهم من اجل حل مشاكلهم وقضاياهم .

وألقت إحدى الزهرات كلمة المؤسسات الأهلية التي استفادت من البرنامج في محافظة رفح، دعت خلالها لمزيد من العمل لتقديم الخدمة للأطفال الفلسطينيين وخاصة في محافظة رفح التي عانت خلال الفترة الماضية جراء العدوان الإسرائيلي على المدينة.

وتقدمت بالشكر للمركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات ومؤسسة اليونيسيف على الجهود التي بذلوها لخدمة الأطفال والأهالي ودعت لتوحيد الجهود بين المؤسسات الأهلية والدولية لتقديم الخدمات للأطفال.

وتخلل المهرجان فقرات فنية وعرض لبعض الفلكولور الفلسطيني وعرض لمسرحية هادفة بعنوان "حكاية" تناولت حق الطفل في التعليم والحماية وخاصة العنف الأسرى.