الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو سمهدانه: محافظة الوسطى على جاهزية كاملة لانجاح البرايمرز في حركة فتح..غدا

نشر بتاريخ: 27/11/2005 ( آخر تحديث: 27/11/2005 الساعة: 19:15 )
المنطقة الوسطى -معا- قال محافظ المنطقة الوسطى د.عبدا لله أبو سمهدانه أن اللجان المشرفة على الانتخابات الداخلية في حركة فتح بالمنطقة الوسطي،باتت على جاهزية كاملة لإنجاح الانتخابات التي ستجري غدا الاثنين في 25 مركزا انتخابيا بالمنطقة والتي يتنافس فيها 53 مرشحا من حركة فتح تمهيدا لخوض الانتخابات التشريعية المقبلة .

واقر د.أبو سمهدانه بوجود بعض المعوقات التي قال ان العمل جار على على تفاديها من خلال عملية التسجيل في كشوفات الناخبين، وعملية تدقيق الذاتيات حسب الأقاليم وحسب مكان السكن، حتى لا يقع على كاهل الناخب جهد في البحث عن اسمه ومكان انتخابه .

وأوضح أبو سمهدانه انه سيكون هناك خمس مناطق تنظيمية تجري فيها العملية الانتخابية علي صعيد كل منطقة وإقليم ، إضافة لوجود غرفة طوارئ تعمل علي مدار الساعة للتغلب علي أي مشكلة تنظيمية قد تحدث خلال عملية الانتخابات وأثناء فرز الأصوات ولدى وجود مشاكل في أسماء الناخبين.

يذكر ان 53 مرشحا من أعضاء حركة فتح في المنطقة الوسطى سيتنافسون غدا علي انتخاب 12 عضوا سيتم اختيار 6 مرشحين من بينهم لخوض الانتخابات التشريعية المقبلة من خلال لجنة شكلت مؤخرا من المجلس الثوري واللجنة المركزية لحركة فتح.

ويأتي ذلك بعد إعلان حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في غزة البدء غدا الاثنين باجراء الانتخابات التمهيدية "البرايمرز" لاختيار مرشحيها من قطاع غزة لخوض انتخابات المجلس التشريعيحيث ذكرت الحركة انها الحركة ستصدر دليل انتخابات لتنظيم وتصويب العملية الانتخابية الداخلية، وتعميما حركيا داخليا في كل دائرة انتخابية يحدد المراكز والمحطات الانتخابية، واللجان المشرفة والمراقبين الحركيين لضمان سلامة ونزاهة الانتخابات
.
ويذكر أن عدد الذين يحق لهم الاقتراع بلغ 35 ألف صوت في المنطقة الوسطى،يتوزعون على أن 25 مركزا انتخابيا ستكون في استقبالهم منذ ساعات الصباح