الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يطلع وفدا سويسريا على استمرار اعتداءات الاحتلال على الاراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 12/10/2008 ( آخر تحديث: 12/10/2008 الساعة: 12:33 )
رام الله-معا- اطلع النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية خلال لقائه مع وفد تضامني سويسري، على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية ومخاطر ما يجري من انتهاكات اسرائيلية تتمثل باستمرار بناء المستوطنات وبناء جدار الضم والتوسع والحصار والاغتيالات والاعتقالات.

وقد استعرض البرغوثي امام الوفد السويسري حقيقة ومخاطر الاجراءات الاسرائيلية وكيفية تبادل الأدوار بين الجيش والمستوطنين في الاعتداءات على المواطنين خلال جني ثمار الزيتون.

واعتبر البرغوثي في تصريح له تلقت "معا" نسخة منه، ان اسرائيل تسعى الى كسب الوقت لفرض الوقائع على الارض واستكمال مخططاتها التوسعية، وانها عمدت الى تسريع وتيرة الاستيطان 38 ضعفا في القدس المحتلة، والضفة الغربية الى جانب قضية الحواجز العسكرية التي ازدادت من 521 الى630 منذ انابوليس، اضافة للحصار المفروض على قطاع غزة، وسياسة العقاب الجماعي ضد شعبنا، وعلى أهمية اتساع حركة التضامن الدولي مع نضال شعبنا الفلسطيني ضد جدار الضم والتوسع وضد منظومة الفصل العنصري و"الابارتهايد" الذي انشأته اسرائيل في الاراضي الفلسطينية.

وقد شرح البرغوثي للوفد الزائر اهمية المقاومة الشعبية السلمية التي تواجهها اسرائيل بأعنف الوسائل، مثلما جرى في قرى نعلين وبلعين غرب رام الله وبلدة المعصرة جنوب بيت لحم وغيرها.

وقد اوضح على اهمية استعادة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام الداخلي لمواجهة تحديات المرحلة والمخاطر التي يتعرض لها المشروع الوطني، وعلى أهمية احترام النظام الديمقراطي والعملية الديمقراطية الفلسطينية ووضع حد للانتهاكات الاسرائيلية في القدس.

واطلع البرغوثي الوفد على المخاطر المحدقة بعملية السلام جراء المماطلة الاسرائيلية بشأن قضايا الوضع النهائي ومحاولات إسرائيل تأجيل بعض تلك القضايا والالتفاف على الحقوق الفلسطينية، موضحا ان اسرائيل تستخدم المفاوضات غطاء لسياساتها التوسعية في الاراضي الفلسطنية.