الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب محافظ الخليل يلتقي عددا من الفعاليات النسوية بالمحافظة ويبحث معهم اهم احتياجات قطاع المرأه

نشر بتاريخ: 12/10/2008 ( آخر تحديث: 12/10/2008 الساعة: 16:23 )
الخليل - معا - التقى نائب محافظ الخليل د. سمير ابو زنيد عدد من الفعاليات النسوية في المحافظة بحضور ممثلين عن وزارة شؤون المرأه وممثلة التعاون الايطالي، حيث تم بحث احتياجات قطاع المرأه في محافظة الخليل وسبل الرقي بواقعها وتفعيل دورها بالمجتمع وتعزيز شراكتها في كافة مناحي الحياه.

وفي بداية الاجتماع رحب د.ابو زنيد بالحضور ونقل لهم تحيات وتوجيهات المحافظ، مشددا على ان المحافظة تعمل ما بوسعها للرقي بواقع المراة الفلسطينية وابراز دورها في المجتمع ودعمها في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية اضافة الى اهمية دورها في مكافحة الفقر وعملها جنبا الى جنب مع الرجل للنهوض بواقع عائلتها وابناءها.

كما اكد على ضرورة تفعيل المؤسسات الداعمة للمراه و زيادة الوعي بحقوق المراه و دور القانون في حل الكثير من القضايا العالقة ، هذا و قد شدد ابو زنيد على اهمية تفعيل المؤسسات النسوية و ادخال برامج تساهم في الرفع من مكانة المرأه و السعي نحو ايجاد مشاريع تساهم في زيادة الوعي و الدعم في كافة المجالات و خصوصا الانتاجية منها مشيرا الى ان المحافظة تعكف على عقد لقاء موسع مع المراكز النسوية العاملة في الخليل، هذا و قد شكر ابو زنيد التعاون الايطالي و الحكومة الايطالية على دعمهم المستمر لقطاع المرأه و للشعب و الحكومة الفلسطينية.

من ناحية اخرى استعرض ممثلي المؤسسات النسوية خلال الاجتماع عدة قضايا محورية تخص القطاع النسوي في المحافظة اهمها المشاكل و القضايا التي تعاني منها المرأه الفلسطينية بالخليل كما تم التركيز على احتياجات القطاع النسوي و سبل دعمه و بحث اهمية تفعيل مركز تواصل بشكل يساهم في خدمة المرأه في محافظة الخليل .