الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من وزارة الزراعة يتفقد مزارعي الثروة الحيوانية وسكان الكهوف في جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 13/10/2008 ( آخر تحديث: 13/10/2008 الساعة: 17:55 )
الخليل -معا- قام وفد من وزارة الزراعة بعمل جولة تفقدية لمزارعي الثروة الحيوانية في خربة "قصة" ببلدة إذنا، وسكان الكهوف في بلدة يطا جنوب الخليل.

وكان في استقبال الوفد المؤلف من وكيل مساعد وزارة الزراعة، م.محمود حسين ومدير عام الإرشاد والتنمية الريفية، م. عبد الله لحلوح، ومدير عام الشؤون المالية والإدارية احمد زكارنة، ومدير دائرة العطاءات بوزارة الزراعة عاطف ربايعة، ومدير زراعة الخليل عثمان ابو شرخ وجميع مهندسي الدائرة حيث تم الاستماع الى مشاكل الموظفين والوعد بحلها لما تقتضيه مصلحة العمل .

ومن ثم عقد الوفد اجتماعاً مع سكان الكهوف ببلدة يطا لبحث آلية توزيع المعونات المقدمة لهم من مجلس الوزراء، والتي تهدف إلى تحسين وضع الثروة الحيوانية لديهم ولتخفيف وطأة الجفاف (للموسم السابق ) على المزارعين في تلك المناطق .

بعدها توجه الوفد برفقة مدير الزراعة الى منطقة قصة ببلدة إذنا لعقد اجتماع في بلدية إذنا مع المزارعين لبحث آلية توزيع المعونات المقدمة للمزارعين بسبب أضرار الاعتداءات الإسرائيلية على أراضيهم وعلى قطاع الثروة الحيوانية في المنطقة .

وفي سياق متصل تعقد الادارة العامة للخدمات البيطرية في وزارة الزراعة، وبالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الإنمائي لمساعدة الشعب الفلسطيني ، يوم الاربعاء المقبل ورشة عمل مركزية حول انجازات حملة مكافحة الحمى المالطية في فلسطين، وذلك في فندق الخليل السياحي - الأمانة- .