القوى الاسلامية داخل الخط الاخضر تنظم اعتصاما امام سجن مجدو

نشر بتاريخ: 09/06/2005 ( آخر تحديث: 09/06/2005 الساعة: 11:31 )
معا- قال الشيخ كمال الخطيب الناطق باسم الحركة الاسلامية داخل الخط الاخضر ان القوى الوطنية والاسلامية ستنظم مساء اليوم اعتصاما امام معتقل مجدو الذي يقع في منطقة حيفا والذي يتواجدفيه 800 معتقل فلسطيني موّزعين على ثلاثة اقسام احتجاجا وتضامنا مع الاسرى هناك على قيام الشرطة الاسرائيلية بتدنيس صفحات المصحف الشريف يوم الثلاثاء الماضي 7/6/2005 .
واضاف الشيخ انها ليست المرة الاولى التي يقدم فيها الجنود والشرطة الاسرائيلية على تدنيس الرموز الاسلامية فقبل ثلاثة اشهر اقيم عرض للازياء في مدينة القدس , وظهرت العارضات بملابس منسوجة بآيات قرآنية , وايضا قيام جنود الاحتلال قرب مدينة نابلس وبحوزتهم كلب للكشف عن المتفجرات كانوا يطلقون عليه اسم "النبي محمد" . مضيفا ان هذا يمثل اوج الغطرسة الاسرائيلية والهجمة الشرسة على الشعب الفلسطيني ومقدساته ورموزه .
وفي موضوع اخر كشف الشيخ الخطيب ان اسرائيل تنوي شق شارع (عابر اسرائيل) على اراضي كانت سلطة الاثار الاسرائيلية قد كشفت عن وجود اثار واكثر من معلم تاريخي وقبور اسلامية تعود للعهد المملوكي موضحا ان الجثث التي بداخلها مدفونة على الطريقة الاسلامية. واضاف الخطيب ان هذا الشارع سيربط البلاد من الجنوب الى الشمال اي من مفرق بلدة كفر قرع في الشمال الى مفرق بلدة المسمية في الجنوب . وقال انه اذا ما اقدمت اسرائيل على تنفيذ هذه الخطة فاننا سنلجأ الى القانون والمحاكم لمنع هذا الاجراء .