الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تخوفات من هجوم وشيك: انتشار كبير لقوات حرس الحدود والشرطة الاسرائيلية في محيط مدرسة عناتا شمال القدس

نشر بتاريخ: 28/11/2005 ( آخر تحديث: 28/11/2005 الساعة: 11:45 )
القدس - معا - شرعت قوات جيش الاحتلال تساندها قوات من حرس الحدود والشرطة الاسرائيلية بالانتشار في محيط مدرسة عناتا شمال القدس منذ ساعات الصباح الباكر من اليوم.

و أفاد مراسلنا في القدس أن قوات كبيرة من حرس الحدود انتشرت في محيط المدرسة صباحاً, على ضوء المواجهات التي اندلعت أمس بين جنود الاحتلال وطلبة المدرسة والتي أدت الى اعتقال 3 طلاب, واصابة عدد من قوات حرس الحدود بالحجارة بينهم جندي فقد احدى عينيه.

ونقل مراسلنا عن مدير مدرسة عناتا الثانوية يوسف عليان قوله إن مخاوف كبيرة تنتاب الأهالي والمعلمين من هجوم انتقامي دموي قد تشنه قوات حرس الحدود والشرطة الاسرائيلية على أبنائهم الطلبة, حيث تنتشر قوات حرس الحدود والشرطة الاسرائيلية بشكل كثيف في محيط المدرسة ولأول مرة بهذا الكم الهائل, محملةً بالعصي و الدروع الواقية والأسلحة بعد انتهاء دوام المدرسة الساعة 12 من ظهر اليوم, وهو التوقيت الذي عادة ما تقع فيه الأحداث.

وكان عليان مدير مدرسة عناتا قد ناشد مراراً الجهات المعنية والدولية بالتدخل لوقف قيام اسرائيل بمصادرة مساحات واسعة من أراضي المدرسة لصالح تشييد الجدار الفاصل, حيث وصلت مساحة الأراضي التي صادرتها اسرائيل الى اربعة دونمات ونصف الدونم ولم يتبقى سوى 500 متر من أراضي المدرسة فقط.