الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في ذكرى تقسيم فلسطين: فصائل منظمة التحرير بلبنان تؤكد التمسك بالثوابت وتطالب بدعم دولي

نشر بتاريخ: 28/11/2005 ( آخر تحديث: 28/11/2005 الساعة: 12:15 )
لبنان- معا- طالبت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان المجتمع الدولي إبداء التضامن مع الشعب الفلسطيني وجددت تمسكها بالثوابت الفلسطينية, جاء ذلك في بيان اصدرته الفصائل وصلت نسخة منه وكالة "معا" بمناسبة ذكرى تقسيم فلسطين.

وجاء في البيان "نحن نحيي هذه الذكرى فإننا نذكِّر العالم أجمع بأن شعبنا الفلسطيني متمسِّك بثوابته الوطنية ومصرٌّ على تحرير ارضه، ودحر الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، كما انه مصرٌّ اكثر من أي وقت مضى على العودة الى ارضه التي طُرد منها استناداً الى القرار 194".

وطالبت الفصائل بموقف دولي متضامن مع كفاح الشعب الفلسطيني من اجل تكريس سيادته على ارضه، ودعم مطالبته بوقف الاستيطان، وهدم الجدار الذي بات يشكل خطراً على الحلم الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وحول المناسبة قال البيان: "في 29/11 تشرين الثاني من العام 1947 تخلى المجتمع الدولي عنّا، وانحاز الى جانب الاطماع والمخططات الصهيونية والاستعمارية، وأقرَّ تقسيم فلسطين عبر القرار الدولي رقم 181 الى دولتين, دولة يهودية هي (اسرائيل)، ودولة عربية هي فلسطين".

ودعت الفصائل في لبنان الشعب الفلسطيني بكافة قواه الوطنية والاسلامية الى توحيد الجهود خلف م.ت.ف، وبناء الوحدة الوطنية على اسس صحيحة وسليمة، والعمل الجاد لتوحيد الكلمة، وتوحيد الموقف، وتوحيد القرار والرؤية عبر الحوار الاخوي المسؤول، وعَبْرَ الانتخابات الديمقراطية.

كما دعت المعلمين في المدارس الى تناول مضمون هذه المناسبة خلال حصة من الحصص التدريسية يوم الثلاثاء الموافق 29/11/2005 نظراً لاهميته، على أمل أن ينال الشعب الفلسطيني حريته وسيادته على ارضه.