الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدير الإقليمي لمؤسسة "كير" الدولية يزور قباطية للاطلاع على احتياجات البلدة

نشر بتاريخ: 14/10/2008 ( آخر تحديث: 14/10/2008 الساعة: 15:00 )
جنين -معا- استقبل الدكتور عصام نزال رئيس بلدية قباطية الدكتور روجر هيرن المدير الإقليمي لمؤسسة كير الدولية في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا ووفده من اجل الاطلاع على احتياجات البلدة.

وعقد اجتماع في مقر بلدية قباطية مع الوفد الضيف الذي ضم كلا من الدكتور هشام صوافطة مدير مؤسسة كير في جنين ويوسف أبو الرب نائب رئيس بلدية قباطية والدكتور مشرف صادق عضو المجلس البلدي ووليد كميل مدير عام البلدية ورؤساء الأقسام فيها حيث ترأس الاجتماع المدير الإقليمي لمؤسسة كير ورئيس بلدية قباطية.

وشرح عصام نزال احتياجات البلدة في عدة مجالات أهمها القطاع الزراعي الذي يشكل مصدر رزق رئيسي لأهالي البلدة التي تبلغ مساحة الأراضي الزراعية في البلدة 56 ألف دونم.

وقال نزال أن هناك دعم متعدد من جهات متعددة تقوم بجهد مبذول من اجل تطوير وتلبية احتياجات القطاع الزراعي ولكنها تتركز في مجالات شق وإعادة تأهيل الطرق الزراعية واستصلاح الأراضي وإعادة تأهيل آبار زراعية وحفرها تساعد المزارعين في ري المحاصيل الزراعية, مثمنا الجهود التي تبذلها مؤسسة كير لتطوير القطاع الزراعي وتوعية المزارعين وذلك بالتعاون مع مشروع امباورز للمياه.

وأبدى نزال استعداد بلديته للتعاون مع جميع المؤسسات والمنظمات المعنية من اجل تطوير القطاع الزراعي في قباطية وتلبية احتياجات المزارعين.

وقام الوفد الضيف بعد الاجتماع بجولة ميدانية لبعض الأراضي الزراعية في البلدة للاطلاع على البرك الإسمنتية التي أنشأتها جمعية المزارعين على توفير المياه اللازمة لري المحاصيل الزراعية.