الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصيفي لـ معا: عناصر الامن الفلسطيني لن تدخل الخليل الجمعة ومصدر اسرائيلي: لقاء تنسيقي لتحديد الموعد

نشر بتاريخ: 14/10/2008 ( آخر تحديث: 14/10/2008 الساعة: 19:48 )
الخليل - معا - قال العميد ركن سميح الصيفي قائد منطقة الخليل ، لـ " معا " ، بأن عناصر الأمن الفلسطيني لن تدخل الجمعة القادمة للخليل .

وكانت صحيفة "يديعوت" الاسرائيلية ، ذكرت على صفحاتها ، يوم امس الاثنين ، بأن اسرائيل صادقت على ادخال 700 جندي فلسطيني الى الخليل يوم الجمعة القادمة.

وقالت مصادر صحفية إسرائيلية لـ " معا " بأنه من المتوقع ان يعقد يوم غد الأربعاء ، لقاءا تنسيقيا بين قادة أمنيين فلسطينيين واسرائيليين ، وبناء على هذا الاجتماع سيتم وضع الترتيبات الخاصة بدخول عناصر الأمن الفلسطينيين للخليل .

وقال مسؤول أمني فلسطيني ان الخليل شهدت خلال الفترة الماضية حملة ضد الخارجين عن القانون ، مؤكداً بأن الحملة شاملة ولا تستهدف فصيل فلسطيني معين ، بل هي ضد الخارجين عن القانون ، تطبيقاً لسياسة السلطة لفرض النظام وبسط القانون ، بعد سنوات من الفلتان الأمني ، على حد تعبيره .

وشدد على أن السلاح الشرعي الوحيد هو سلاح السلطة ، مشيداً بدور الأجهزة الأمنية التي تعمل وعملت على جمع السلاح من بين يدي العابثين والخارجين عن القانون ، مطالباً في الوقت ذاته من يخزن قطعة سلاح بتسليمها للسلطة ، لأنه عاجلاً ام آجلاً سيتم الكشف عنها وحينها يضع نفسه تحت طائلة المسؤولية والمسائلة القانونية

كما طالب كافة الخارجين عن القانون والمطلوبين له ، بمراجعة أقرب مركز أمني فلسطيني وتسليم نفسه حفاظاً على حقوقه وحقوق الآخرين والتي كفلها القانون الفلسطيني .