الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال رسالة وجهوها له: اسرى الدامون يناشدون الرئيس عباس التدخل لانقاذ حياة اسير مصاب بالسرطان

نشر بتاريخ: 28/11/2005 ( آخر تحديث: 28/11/2005 الساعة: 13:14 )
جنين- معا- وجه أسرى سجن الدامون رسالة مناشدة للرئيس ابو مازن, طالبوه فيها العمل على الافراج عن أسير يعاني من اورام سرطانية, وجرثومة خطيرة في المعدة واعطائه الاهمية اللازمة لخطورة وضعه الصحي.

وأفاد نادي الاسير في جنين أن الاسرى ضموا صوتهم الى الاسير رافت امين محمد تركمان من قرية بئر الباشا جنوب مدينة جنين الذي يعاني من اورام سرطانية حديثة التكوين مطالبين بالافراج الفوري عنه.

وأوضح تركمان في رسالته انه خضع لعملية ازالة الاورام اثناء وجوده في سجن هداريم العام الماضي ولم تتكلل بالنجاح, وبعد نقله الى سجن الدامون تم التحدث مع ادارة السجن في محاولة لمساعدته على العلاج, ووافقت الادارة بعد مفاوضات صعبة مع الاسرى بحضور طبيب خاص لفحصه وعلاجه, مشيرا الى أن الطبيب يماطل في تقديم العلاج, الامر الذي ساهم في ازدياد وضعه الصحي سوءا.

كما ان الاسير تركمان يعاني من جرثومة خطيرة في المعدة تقوم على تاكل المواد المخاطية في المعده مما يسبب له عسر في الهضم.

وختم تركمان مناشدته قائلا: "نأمل منك يا سيادة الرئيس باصدار تعليماتك الى الجهات المختصة لحل هذا الموضوع وبالسرعة الممكنة".

جدير بالذكر ان رافت تركمان معتقل منذ 3 سنوات ومتزوج وله ثلاثة اشقاء محكومون احكاما عالية.

من جهة اخرى اكد نادي الاسير الفلسطيني في جنين ان الاسرى في سجن الدامون يعانون من وضع السجن السيء وغير الملائم كما انهم يشكون من عدة امراض كما انهم يعانون من وضع الغرف اثناء هطول الامطار في فصل الشتاء مما يسبب تبليل فراشهم عند دخول الماء عبر تشققات الجدران.

كما ان ادارة سجن الدامون تمنع دخول الملابس والاغراض الشخصية للاسرى للاستفادة منها حيث يفتقرون الى هذه المستلزمات.