السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يواصل مشاوراته بشأن الانتخابات التشريعية في الخليل

نشر بتاريخ: 28/11/2005 ( آخر تحديث: 28/11/2005 الساعة: 14:08 )
الخليل- معا- عقد الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية الدكتور مصطفى البرغوثي اليوم الاثنين سلسلة لقاءات تشاورية في الخليل ويطا مع الشخصيات الوطنية وممثلي العائلات والمؤسسات هناك.

واستهل البرغوثي زياته بلقاء عقده مع ادارة وطلبة جامعة القدس المفتوحة في يطا.

وكان في استقبال البرغوثي والوفد المرافق له رئيس الجامعة د.كما محمد خليل الذي اكد بدوره ان الانتخابات التشريعية يجب ان تكون بداية للتغيير الذي يجلب الامن والامل لشعبنا بعد عشر سنوات صعبة وشاقة.

كما قام البرغوثي بزيارة لنادي الاستقلال الرياضي قي يطا والتقى مع رئيسه محمد الجبارين واعضاء الهيئة الادارية الذين اثنوا على الدور الذي يقوم به البرغوثي خاصة ضد جدار الفصل العنصري.
وشملت زيارة البرغوثي ليطا مقر الحملتين الانتخابيتين للاسيرين ابو علي يطا ونبيل ابو قبيطة.
واكد البرغوثي ضرورة توقيع المرشحين على ميثاق شرف يمنع عقد اية تفاهمات او اتفاقات دون الافراج عن جميع الاسرى بلا استثناء.
وشدد البرغوثي على ان شعبنا الفلسطيني قوي بارادته وايمان بعدالة قضيته وانه يستحق حياة افضل وكريمة.
واضاف البرغوثي ان هناك فرصة سانحة من اجل التغيير ومحاربة الفقر والبطالة والفساد والمحسوبية وانه آن الاوان للتغيير الذي يخدم مصالح الغالبية الصامتة والمهمشة.

من جانبه اكد زيدان الجعبري انه لا حرية لشعبنا بدون حرية الاسرى من سجون الاحتلال .
هذا وقام البرغوثي بزيارة الى مشفى الشهيد ابو الحسن القاسم الذي كانت الاغاثة الطبية تبرعت بتجهيزه بوحدتين للكلى .

والتقى البرغوثي رئيس المشفى د. خالد السراحنة والكادر الطبي والاداري واستمع منهم الى العقبات والعراقيل التي تعترض عمل المشفى.

كما استمع البرغوثي الى المشاكل الصحية التي تواجهها يطا جراء مفاعل ديمونا والنفايات السامة التي يتم دفنها في المنطقة والاعتداءات المتكررة لقوات الاحتلال.

من جانبه اكد د. الاشهب خلال لقاء عقده البرغوثي مع لجنة الخدمات والتخطيط ان انهاء الاحتلال وازالة جدار الفصل العنصري والمستوطنات والافراج هن الاسرى والنهوض بالواقع الاقتصادي والصحي والتعليمي تشكل اولوية بالنسبة للمبادرة الوطنية.