الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحامي الرويضي يلتقي وفدا من القنصلية الايطالية في القدس

نشر بتاريخ: 15/10/2008 ( آخر تحديث: 15/10/2008 الساعة: 15:25 )
القدس- معا- استقبل المحامي احمد الرويضي رئيس وحدة القدس في الرئاسة صباح اليوم في مكتبه بالرئاسة وفدا من القنصلية الإيطالية ضم كل من القنصل الدكتور فرانشيسكو سانتيلو والدكتور أنطونيو لاروكا مدير البرامج في القنصلية.

وقدم المحامي الرويضي للوفد ملخصا عن عمل الوحدة بالإضافة إلى استعراض الأوضاع السياسية في مدينة القدس وطبيعة حياة المقدسيين في ظل سياسة الحصار التي تعانيه القدس.

وقد تدارس الطرفان سبل تعزيز التعاون بينهما وتم الاتفاق على عقد مزيد من الاجتماعات مستقبلا.

وشكر المحامي الرويضي الحكومة الايطالية على موقفها الداعم لحقوق الفلسطينيين في مدينة القدس ودعمها للمؤسسات المقدسية.

وفي سياق آخر، عقدت وحدة القدس بالرئاسة ورشة عمل خاصة بقطاع الطفولة والشباب في مدينة القدس ضمت كل من مؤسسة اليونيسيف وممثلين عن وزارة التخطيط بالإضافة إلى عدد كبير من المؤسسات المقدسية العاملة في هذا القطاع.

وتم خلال ورشة العمل استعراض احتياجات هذا القطاع والعقبات التي تعترض المؤسسات العاملة في المدينة من ناحية توفير هذه الاحتياجات.

وتم التطرق إلى برنامج القطاعات الذي تتبناه وحدة القدس والتي من خلاله ستقوم بإعداد دراسة محدثة عن احتياجات واولويات 13 قطاعا وسلة من البرامج والمشاريع التنموية التي تلبي هذه الاحتياجات تمهيدا لعرضها على المانحين والممولين, ضمن عملية تنمية استراتيجية ومنهجية قائمة على اسس المشاركة العريضة لكافة القطاعات العاملة في المدينة المقدسة.