الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزعارير يؤكد التزام حركة فتح بإنجاح الحوار الفلسطيني

نشر بتاريخ: 15/10/2008 ( آخر تحديث: 15/10/2008 الساعة: 17:16 )
رام الله - معا- أكد المتحدث باسم حركة فتح فهمي الزعارير أن حركته عند التزامها بإنجاح الحوار الفلسطيني عن طريق" انهاء الانقلاب"، واستعادة وحدة النظام والشعب والارض، تحقيقا لعدالة وحيوية قضيتنا الوطنية .

وازال الزعارير علامات الغموض من موقف فتح القاضي برفض اللقاءات الثنائية، قائلا: "لم يتم الاتفاق على أي لقاءات ثنائية مسبقا في الآلية المعتمدة من المصريين والموافق عليها فلسطينيا"، مجددا ثقة حركة فتح وقيادتها بالجهد المصري الحثيث لانجاز مصالحة وطنية فلسطينية شاملة.

واضاف في بيان وصل "معا" إن حركة فتح تلتزم بالآلية العربية والمصرية، الذي ابتدأت بلقاءات ثنائية، وتنتظر تحديد الموعد المحدد للقاء الوطني الشامل بحضور كافة فصائل العمل الوطني الفلسطيني.

وأشار إلى أن هذه الفصائل شريكة وليست مراقبة، تحمل نفس الهم الوطني وتعاني وتناضل جماعيا، والحلول الجذرية تستوجب مشاركة جامعة لإنجاز اتفاق ثابت ووجود آليات ضامنه فلسطينية وعربية.

واكد الزعارير أن نجاح الحوار الشامل يستند الى إخلاص النوايا من كافة الطراف، مضيفاً:" ونحن في فتح قد عقدنا العزم على بذل كل جهد مستطاع لانجاح الحوار، وملتزمون بالارادة العربية عبر الجامعة العربية في أي حلول تفرض إذا ما عز الاتفاق".