الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو العلاء يلتقي غدا المفوض الاوروبي لشؤون التنمية

نشر بتاريخ: 28/11/2005 ( آخر تحديث: 28/11/2005 الساعة: 17:06 )
معا- يلتقي المفوض الأوروبي لشؤون التنمية والمساعدات الإنسانية لويس ميشيل غدا، الثلاثاء برئيس الوزراء الفلسطيني أحمد قريع في إطار زيارة يقوم بها مشيل إلى غزة والضفة الغربية وإسرائيل تستغرق يومين.

وسيتركز النقاش على عملية فعالة لتوفير المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني، إقرارا لدور المفوضية الأوروبية كمزود رئيسي للمساعدات في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وستتضمن نقاط النقاش المحددة حرية وصول العاملين في مجال المساعدات الإنسانية إلى المستفيدين، وأثر الاغلاقات، والقيود المفروضة على الحركة، والجدار الأمني وأثره على تقييد التنقل للوصول إلى الاحتياجات الأساسية، والمستوطنات، واستمرار عمليات هدم المنازل، وأهمية احترام القانون الدولي، وتضامن الاتحاد الأوروبي مع الضحايا المدنيين نتيجة للنزاع المستمر.

يذكر انه في العام 2005 لوحده، تقوم دائرة المساعدات الإنسانية في المفوضية الأوروبية بتوفير مساعدات بقيمة 36,6 مليون يورو إلى الفلسطينيين المعوزين في الضفة الغربية وقطاع غزة، واللاجئين الفلسطينيين في الدول المجاورة.

ومنذ بداية الانتفاضة الثانية، قامت دائرة المساعدات الإنسانية في المفوضية الأوروبية بتوفير ما يزيد على 191 مليون يورو كمساعدات لتلبية الاحتياجات الأساسية للفلسطينيين في المنطقة.