الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الزراعة في قلقيلية تتلف 2 طن من زيت الزيتون المغشوش

نشر بتاريخ: 28/11/2005 ( آخر تحديث: 28/11/2005 الساعة: 17:49 )
قلقيلية - معا - اتلفت وزارة الزراعة وبالتعاون مع جهاز الامن الوقائي في مدينة قلقيلية وقسم حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني باتلاف كمية من زيت الزيتون المغشوش والبالغ حجمها 2 طن .

واشار بيان للوزارة ان هذه الكمية صودرت قبل يومين من قبل جهاز الامن الوقائي ومديرية الزراعة ، وقد قام بادخالها للمحافظة احد التجار الاسرائيلين وتم التحرز على الكمية ووضعها في مخازن الاقتصاد الوطني وتم جمع ما يمكن من المواطنين الذين قاموا بشرائه من التاجر الاسرائيلي.

واوضحت الوزارة انه بعد الفحص الحسي للزيت تبين بان رائحتة كريهة ومذاقه سيء ولزيادة التاكد تم فحص الزيت مخبريا وتبين انه مغشوش ولا يصلح للاستهلاك الادمي وبناء عليه تم اتخاذ قرار ا لاتلاف .

كما وناشدت الوزارة المستهلكين والتجار اخذ الحيطة والحذر من التداول بالسلع المهربة والمغشوشة خاصة زيت الزيتون والذي يروج في اسواق جميع المحافظات الفلسطينية بطريقة منظمة من اجل ضرب الانتاج الوطني من الزيت .

وتمت عملية الاتلاف اليوم بحضور كل من مدير الزراعة في المحافظة المهندس احمد عيد و مسؤول الامن الاقتصادي ناصر يامين من جهاز الامن الوقائي والمهندس محمد حامد عن حماية المستهلك .