الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء حازم عطا الله: عمل الشرطة لا يقتصر على الأمن وإنما هي شريك في كافة جوانب الحياة

نشر بتاريخ: 17/10/2008 ( آخر تحديث: 17/10/2008 الساعة: 06:49 )
الخليل -معا- قال اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية أن الشرطة مهمتها لا تقتصر على الأمن وحسب, وإنما هي شريكة في كافة جوانب الحياة.

وتابع قائلا: نحن في الشرطة نفكر دائماً وأبداً في توثيق العلاقات مع المواطنين، ومساهمة الشرطة في قطف الزيتون مع المزارعين إلا شيء بسيط ضمن مجموعة من الإجراءات التي ستقوم بها، ومنها حملات النظافة والتوعية المرورية والتحذير من مخاطر المخدرات على النسيج الاجتماعي الفلسطيني".

واضاف اللواء عطا الله لـ"معا" ان عمل الشرطة هو حماية المواطن، ولا نقبل بأن يتم المساس بأمنه، ونحن لا نقبل بوجود مستودعات ومختبرات للمتفجرات وسط الأحياء السكنية أو في أي مكان، بغض النظر عن طبيعة عن الأهداف منها والمبررات التي سيقت لها، ولدينا تجربة غزة، حيث كان يقال بأن مختبرات المتفجرات وجمع الأسلحة هو لمقاومة الاحتلال، لكن حدث عكس ذلك حيث وجهت فوهات البنادق لصدور أبناء الشعب".

وأوضح :" إذا لم نكن حريصين على دماء أبناء الشرطة والمؤسسة الأمنية, فإننا مطالبين بالحفاظ على حياة المواطنين، ومن هنا الشرطة تعمل كجزء من المؤسسة الأمنية تعمل على حفظ الأمن وبالتالي أية أعمال أخرى نعتبرها خارجة عن القانون وعليه فإننا سنلاحق كل من يشارك في هذه الإعمال الغير مشروعة قانونياً".

وشدد في الوقت نفسه على أن السلاح الشرعي هو سلاح السلطة الفلسطينية، وأي سلاح آخر ستتم ملاحقته ومصادرته وفق ما نص عليه القانون الفلسطيني، مشددا على ان الشرطة منذ أربعة أشهر على تنفيذ خطة لتحسين الأداء الشرطي من خلال التخصص في العمل وإعطاء المراكز للكفاءات العلمية المؤهلة ولديها المعرفة العملية، بالإضافة للإعداد الجيد للشرطي من خلال الدورات التدريبية والمحاضرات العلمية والعملية، ويعمل في سلك الشرطة عدد كبير من الضباط الأكاديميين المؤهلين.

وأشار ان مستوى نجاح الشرطة يكمن بمستوى تعاون المواطنين، شاكرا كافة المواطنين الذين ساهموا في دعم الشرطة، من حيث سرعة الإبلاغ عن الحوادث والتعامل معها وإعطاء المعلومات المناسبة في الوقت المناسب عن الكثير من الجرائم والحوادث.

وأهاب اللواء عطا الله بكافة المواطنين ليكونوا عونا للشرطة والتي تعمل في الأساس لمصلحتهم وللحفاظ على ممتلكاتهم وعرضهم وحياتهم, على حد تعبيره .

جاء ذلك خلال تفقد اللواء عطا الله لمديرية شرطة محافظة الخليل، واطلع عن كثب على الأعمال التي تقوم الشرطة وقامت بها خلال الفترة الماضية، من خلال لقائه بمدير شرطة المحافظة العقيد رمضان عوض ونائبه.

وقدم العقيد عوض شرحاً مفصلاً عن طبيعة الوضع الأمني في المحافظة، بالإضافة لاحتياجات الشرطة والعقبات التي تواجهها.

وأشاد اللواء عطا الله بدور قائد شرطة محافظة الخليل وبضباطه وكافة الشرطة في المحافظة وفي المحافظات الفلسطينية التي عملت على مدار الأشهر الماضية في الكشف على العديد من الجرائم وإلقاء القبض على المتورطين والمتهمين في هذه القضايا، ومن خلال عمل الشرطة الميداني تمكنت من ضبط مختبر لتصنيع المتفجرات بالإضافة لنفق الخليل.