الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية تعلن عن استعدادها للبدء بتنفيذ مشروع لتوزيع الكتب العلمية والثقافية

نشر بتاريخ: 18/10/2008 ( آخر تحديث: 18/10/2008 الساعة: 11:08 )
نابلس- معا- أعلنت الإغاثة الزراعية الفلسطينية عن استعدادها للبدء بتنفيذ مشروع واسع لتوزيع الكتب العلمية والثقافية على عدد كبير من المدارس والجامعات والجمعيات ورياض الأطفال، وذلك استكمالا لدورها التنموي في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني على أرضه.

وأشار منجد أبو جيش مدير دائرة الضغط والمناصرة في الإغاثة الزراعية، إلى أن المشروع يأتي كثمرة تعاون قائمة منذ مدة طويلة مع مؤسسة الحياة للإغاثة والتنمية" LIFE".

وأوضح أن الإغاثة الزراعية حصلت بموجب هذا المشروع على ما مجموعه 50 ألف كتاب من الكتب العلمية والثقافية المكتوبة باللغة الانجليزية، الأمر الذي سيمكن طلبة المدارس ورياض الأطفال من الاستفادة منها في تحسين مستوى لغتهم الانجليزية كون الكتب موضوعة وفق احدث المناهج التعليمية.

كما أوضح أبو جيش أن مجموعة الكتب تتضمن وسائل إيضاح، يمكن للمدرسين استخدامها لتسهيل تعليم التلاميذ والأطفال اللغة الانجليزية، وتحتوي على مراجع علمية بالغة الأهمية في مجالات الهندسة وعلم الحاسوب، يمكن لطلبة الجامعات الإستفادة منها في دراساتهم وأبحاثهم،كما عملت الإغاثة الزراعية على استهداف المكتبات العامة في البلدات ومكتبات جمعيات المرأة والشباب والمزارعين لتعميم الفائدة.

وأشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تنفذ فيها الإغاثة الزراعية مشروعاً لتوزيع الكتب العلمية والثقافية، فقد قامت خلال العامين الماضيين بمنح العديد من الجامعات الآلاف من الكتب بهدف توسيع مكتباتها وتزويدها بالمراجع العلمية التي يحتاجها الطلاب وهو توجه ينسجم مع رسالة الإغاثة الزراعية الداعية إلى تطوير العلم وتشجيع البحث العلمي في بلادنا.

وأضاف أبو جيش إن الإغاثة الزراعية استقبلت خلال الأسبوعين الماضيين عشرات الطلبات من الجمعيات والمدارس ورياض الأطفال، والمكتبات العامة في المدن والبلدات،مشيراً إلى أنها تقوم حاليا بدراسة الطلبات وفرزها وستقوم بعد إتمام عملية فرز الطلبات بمنح الجهات التي تقدمت بطلبات، كمية الكتب التي تتناسب وحجم جمهور المستفيدين وكذلك أعمارهم ومستوى تعليمهم.