الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب المقدسية أبو زنيد تحذر من تبعات تزايد جرائم المستوطنين ضد المقدسيين وتحمل الإحتلال المسؤولية

نشر بتاريخ: 19/10/2008 ( آخر تحديث: 19/10/2008 الساعة: 17:26 )
القدس -معا- حذرت النائب في المجلس التشريعي عن حركة فتح، جهاد أبو زنيد ، من تبعات تزايد جرائم المستوطنين المستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني في مدينة القدس، والمدن المحتلة عام 48 .

وقالت النائب أبو زنيد في بيان أصدره مكتبها في مدينة القدس، اليوم الأحد:" أن تزايد وتيرة إعتداءات المستوطنين ضد المقدسيين تدل على سياسة التفرقة والتمييز العنصري والكراهية الدفينة لدى الإحتلال ومستوطنيه ضد السكان المقدسيين الشرعيين".

وأضافت أن هناك مخطط خطير لدى المستوطنين "المتطرفين"، وبحماية الإحتلال يهدف إلى ترحيل المقدسيين من مدينتهم وإجبارهم على ترك منازلهم، مؤكدة أن شعبنا لن يقف مكتوف الأيدي أمام هذه الجرائم.

وشددت النائب أبو زنيد أن الإحتلال الإسرائيلي يتحمل المسؤولية الكاملة عن تداعيات الأحداث التي ينفذها المستوطنون في المدينة المقدسة، مؤكدة على حق المقدسيين المطلق وغير القابل للتصرف في العيش بحرية وكرامة في مدينتهم.

وأعربت النائب أبو زنيد عن إدانتها الشديد للمحاولات المتكررة من قبل المستوطنين بإقتحام المسجد الأقصى المبارك ، مطالبة الدول العربية والإسلامية بوقفة حازمة ومسؤوله أمام تلك المحاولات"..

كما طالبت النائب المقدسية " الجهات الحقوقية والإنسانية الدولية إلى التحرك الفوري والعاجل لإجبار الإحتلال الإسرائيلي بوقف كافة إنتهاكاته لحقوق الإنسان في مدينة القدس".