الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع لرجال الأعمال واللجنة التحضيرية لمؤتمر فلسطين للاستثمار في طوباس

نشر بتاريخ: 19/10/2008 ( آخر تحديث: 19/10/2008 الساعة: 18:19 )
جنين - معا - عقد اليوم اجتماع اللجنة التحضيرية لمؤتمر فلسطين للاستثمار- ملتقى الشمال، بحضور رجل الأعمال الفلسطيني، منيب المصري، ود. سمير حليلة منسق عام اللجنة التحضيرية للمؤتمر، وعدد كبير من رجال الاعمال والتجار في المحافظة، برعاية محافظ طوباس د. سامي مسلم وبدعوة من غرفة تجارة وصناعة طوباس.

وجرى افتتاح اللقاء بكلمه للدكتور سامي مسلم محافظ طوباس، رحب فيها برجل الأعمال الفلسطيني منيب المصري، وبأعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر وبالحضور.

ودعا المحافظ، رجال الأعمال الى الاستثمار في محافظه طوباس، وتحدث عن ميزه طوباس الاستثماريه ومناخها الملائم للاستثمار، كما رحب بالضيوف، مشيدا بدور السلطة الوطنيه الفلسطينية ممثلة بالرئيس أبو مازن في دعم الاستثمارات في الوطن.

كما تحدث فوزي عنبوسي رئيس الغرفة التجارية الصناعية والزراعية، مرحبا بالضيوف ورجال الأعمال، معلنا عن إطلاق مشروع بحث في الأغوار الشمالية وعن المشاكل والعقبات التي تواجه الأغوار الشمالية وعن المشاريع التي تحتاج لها منطقه الأغوار الشمالية، وذلك بدراسة تعد بالتعاون مع مركز تطوير القطاع الخاص الفلسطيني.

من ناحية استعرض الدكتور سمير حليلة منسق عام اللجنة التحضيرية لمؤتمر فلسطين للاستثمار، ملتقى الشمال عن كيفيه الاستعداد للمؤتمر وعن الفرص والعقبات، مؤكدا على أهميه هذا المؤتمر وان محافظه طوباس كباقي المحافظات التي سيكون لها دور في الاستثمار، كما تحدث عن أهميه مؤتمر الاستثمار في خلق فرص العمل وتقليل البطالة

وأشاد منيب المصري بالحضور وشكرهم على جديتهم وحثهم على الاستثمار، منوهاً أن محافظة طوباس تمتاز بكبر مساحتها وتعدد المناخ فيها، مشيراً الى ضرورة ان يكون هناك جاهزية في استغلال عقد المؤتمر الاقتصادي وطرح المشاريع من قبل رجال الاعمال في المحافظة، وأن المؤتمر سوف يضم رجال الأعمال والمستثمرين من عده دول عربية وعالمية.