الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تستقبل مفتي الديار الفلسطينية ووزير الأوقاف في عين الحلوة

نشر بتاريخ: 20/10/2008 ( آخر تحديث: 20/10/2008 الساعة: 12:12 )
لبنان -معا- نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني"فتح " في منطقة صيدا حفل استقبال لمفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين يرافقه وزير الأوقاف جمال البواطنة ومدير عام وزارة الأوقاف صلاح الدين زحيقة.

وحضر الحفل مسؤول مؤسسة الكفاح المسلح الفلسطيني العميد منير المقدح، أمين سر منطقة صيدا لحركة "فتح" العميد وليد ورد، أمين سر لجنة المتابعة الفلسطينية في عين الحلوة عبد مقدح، ممثلو فصائل " منظمة التحرير الفلسطينية" و"أنصار الله" واللجنة الشعبية لمخيم عين الحلوة وممثلو الاتحادات والمنظمات الشعبة الفلسطينية.

وألقى رئيس الهيئة الإسلامية الفلسطينية فضيلة الشيخ محمود الجشي كلمة رحب فيها بمفتي القدس والديار الفلسطينية ووزير الأوقاف والوفد المرافق لهما, مؤكدا على وحدة الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات.

ونقل المفتي حسين تحيات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د.سلام فياض، والقيادة الفلسطينية وأبناء الشعب الفلسطيني داخل الوطن إلى أبناء الشعب في الشتات وبشكل خاص في مخيمات لبنان.

وأكد المفتي على حق الشعب الفلسطيني بالعودة إلى أرضه وبياراته وممتلكاته, لافتا ان هذا الحق محط اهتمام القيادة الفلسطينية, مشددا أن" م.ت.ف" هي الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني.

وطالب المفتي برأب الصدع وعلى توحيد الكلمة ورجوع حماس عن الانقسام الذي أحدثته لما فيه مصلحة للشعب والقضية الفلسطينية.

ولفت الوزير البواطنة إلى ما تتعرض له مدينة القدس من تهويد من قبل سلطات الاحتلال, مشيرا الى الوضع الاقتصادي في فلسطين.

وحول الحقوق المدنية والاجتماعية والإنسانية للفلسطينيين في لبنان قال الوزير" طلبنا من الحكومة اللبنانية إعطائكم الحقوق التي تجعلكم تعيشون بكرامة لحين عودتكم, وكذلك على أبناء شعبنا ان يلتزموا بقوانين البلد إلى لحين عودتهم".

واوضح ان المشروع الوطني الفلسطيني والإسلامي يهدف إلى تحرير فلسطين وعودة الفلسطينيين إلى أرضهم وبيوتهم.