الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإعلان عن انطلاق حملة العمل بالشكاوى الفردية ضمن الأليات الخاصة في مجلس حقوق الإنسان

نشر بتاريخ: 20/10/2008 ( آخر تحديث: 20/10/2008 الساعة: 13:25 )
رام الله- معا- أعلنت د. سحر القواسمي النائبة البرلمانية عن انطلاق حملة العمل بالشكاوى الفردية ضمن الأليات الخاصة في مجلس حقوق الإنسان- ضمن منظومة الأمم المتحدة.

وقالت: "تخضع الأراضي الفلسطينية المحتلة (قطاع غزة والضفة الغربية)، بما فيها القدس لاحتلال عسكري متواصل من قبل اسرائيل منذ عام 1967، وعليه فان أحكام القانون الدولي الإنساني، وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة بشأن حماية المدنيين في زمن الحرب لعام 1949، تنطبق على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضافت "نحن نحاول أن نعكس حقيقة وجوهر الاحتلال الإسرائيلي وخاصة تزايد عنف المستوطنين وجنود الاحتلال تجاه المواطنين الفلسطينيين، واستمرار الحكومة الإسرائيلية في انتهاج سياسة التمييز العنصري وما تمارسه من جرائم وانتهاكات حقوق الإنسان، في ظل صمت دولي على ما يجري في الأراضي الفلسطينية المحتلة كخطوة لفتح جميع أبواب النضال من اجل عدالة قضيتنا، وبهدف توثيق ومتابعة الاعتداءات الإسرائيلية، تم إطلاق حملة تفعيل العمل بالشكاوى الفردية ضمن الآليات الخاصة في مجلس حقوق الإنسان التابع لهيئة الأمم المتحدة".

وأكدت القواسمي أن هذه الشكاوى سيبدأ العمل بها من تاريخ 1-11-2008، وسيرأسها في جميع المحافظات المستشار القانوني للمحافظة ضمن طاقم عمل يضم الدائرة الإعلامية وعدد من المتطوعين، وذلك لمساعدة المواطنين في كتابة الشكاوى لانتهاكات حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية، حيث يتركز عملها على اعتداءات المستوطنين وجنود الاحتلال اتجاه المواطنين، وانتهاكات حقوق الإنسان الناتجة عن الجدار والحواجز، والحجز التعسفي"الحكم الإداري" والتعذيب داخل السجون إلى جانب منع ممارسة حرية العبادة والاعتقاد.

وأعربت عن أملها بإيصال صوت معاناة الشعب الفلسطيني إلى المحافل الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، من أجل حشد الدعم الدولي للقضية الفلسطينية، وفضح سياسة الحكومة الإسرائيلية وإيصال المعاناة الحقيقية للشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال الإسرائيلي.