الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خطيب المسجد الاقصى يحذر من نتائج اعتدءات الاحتلال على المسجد

نشر بتاريخ: 20/10/2008 ( آخر تحديث: 20/10/2008 الساعة: 14:31 )
القدس- معا- حذر الشيخ الدكتور يوسف جمعة سلامة -خطيب المسجد الأقصى المبارك وزير الأوقاف والشؤون الدينية السابق- من النتائج المترتبة على ما تقوم به سلطات الاحتلال من اعتداءات ضد المسجد الأقصى المبارك بصفة خاصة ومدينة القدس بصفة عامة.

وأشار الشيخ سلامة في بيان وصل "معا" إلى الإقتحامات المتكررة التي يقوم بها المستوطنون لساحات المسجد الأقصى المبارك, محملا الحكومة الإسرائيلية مسؤولية هذا العمل، معتبرا ان هذا العمل سيؤدي إلى عواقب وخيمة لا يستطيع أحد التنبؤ بنتائجها، مؤكداً أن المساس بالمسجد الأقصى هو مساس بعقيدة جميع المسلمين في العالم، ويتنافى والشرائع السماوية، وكل القوانين والمواثيق والأعراف الدولية.

وبين أن سلطات الاحتلال تسعى لتطبيق إجراءاتها الاحتلالية بأن القدس عاصمة موحدة لإسرائيل من خلال "ابتلاعها" للأوقاف والمقدسات في مدينة القدس وإقامة الكنس اليهودية، والعمل على هدم المسجد الأقصى لبناء هيكلهم المزعوم على أنقاض المسجد.

ودعا قيادات الشعب الفلسطيني إلى ضرورة إنجاح الحوار الفلسطيني الفلسطيني فورا لأنه أهم خطوة على طريق حماية القدس والأقصى والمقدسات، كما دعا جماهير الشعب الفلسطيني إلى رص الصفوف وجمع الشمل وتوحيد الكلمة للدفاع عن المقدسات كافة، وعن المسجد الأقصى المبارك بصفة خاصة، وشدّ الرحال إليه.