الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يدعو طلبة الثانوية العامة للجد والاجتهاد واستغلال الوقت في المدارس

نشر بتاريخ: 20/10/2008 ( آخر تحديث: 20/10/2008 الساعة: 18:58 )
قلقيلية - معا - دعا محافظ محافظة قلقيلية العميد ربيح الخندقجي خلال لقاءه مدرسو وطلبة الثانوية العامة الطلبة للجد والاجتهاد واستغلال الوقت في الدراسة قبل انتهاء العام الدراسي الحالي، وتمنى لطلبة عاماً دراسياً مكللاً بالنجاح .

جاء ذلك خلال زيارة رسمية قام بها صباح اليوم لمدارس بلدات عزون، وجيوس، شمال شرق قلقيلية، بهدف الاطلاع على الواقع ألتعلمي، وتكوين صورة شاملة عن العملية التعليمة في مدارس محافظة قلقيلية

وكان المحافظ قد رافقه في جولته مدير مديرية التربية والتعليم التعليم في المحافظة يوسف عودة، ورئيس اتحاد المعلمين نعيم الأشقر، ورئيس بلدية جيوس محمد طاهر ، واستهل زيارته لمدرسة .. ذكور عزون الثانوية ، ثم انتقل برفقة الوفد إلى مدرسة عبد الرحيم عمر.

ووجه المحافظ شكره الجزيل للمعلمين الذين يبذلون جهوداً جبارةً في سبيل الارتقاء بالعملية التعليمية رغم الظروف، فهم من يحملون الأمانة، ويذللون الصعاب كي يخرجوا جيلاً قادراً على مواجهة الحياة .

وأكد المحافظ .. على ضرورة استنفاذ كل الطاقات الممكنة والتكامل في عمل المؤسسات الرسمية والشعبية لخلق جو تربوي سليم , وأهاب المحافظ بأولياء الأمور كي يتابعوا أبنائهم في المدارس، ويتعرفوا على مستواهم التعليمي وقدرتهم على التحصيل .

و استمع المحافظ من مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية يوسف عوده ومدراء المدارس والهيئات التدريسية إلى شرح مفصل عن الواقع التعليمي فيها، و مستوى التحصيل، واطلع منهم على المعوقات التي تواجه العملية التعليمية ..

كما التقى المحافظ أثناء الزيارة طلبة المرحلة الثانوية ، واستمع إلى ملاحظاتهم حول الواقع التعليمي في مدارسيهم ، ورؤيتهم للعملية التعليمية برمتها، والمشاكل التي تواجههم خلال العام الدراسي الحالي، حيث شكر الطلاب المحافظ على هذا التوجه الذي يهدف لاستنهاض الهم في سبيل الرقي بالعملية التعليمية ..

بدوره تقدم مدير التربية والتعليم يوسف عودة نيابةً عن مدراء المدارس والهيئات التدريسية فيها، بجزيل الشكر للمحافظ على جهوده البناءة واهتمامه بالعملية التعليمية في مدارس المحافظة .

وتهدف هذه الزيارات المتتالية للمدارس تكوين صورة شاملة عن واقع التعليم والمصاعب التي تواجهه، تمهيداً لإجراء ورشة عمل تقيميه للخروج بتوصيات جادة تهدف لارتقاء بمستوى التعليم في مدارس المحافظة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة التي قام بها المحافظ هي الثانية له في سلسلة زيارات سيقوم بها لعدد من مدارس المحافظة للاطلاع على الواقع التعليمي فيها، وكان الأسبوع الماضي قد زار مدرستي ذكور حبلة، وكفر ثلث الثانويتين للبنين.